صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاتحاد المدرسي احتفل بـ«ختام مهرجان كرة القدم بنات»

  • 02-07-2022

اختتم الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي مهرجان كرة الصالات للبنات، بعد عمل استمر 5 أشهر من بداية فبراير إلى نهاية يونيو، وحقق نتائج إيجابية من خلال إقبال واهتمام طالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة على ممارسة كرة القدم للصالات.

وأقيم المهرجان بمشاركة 426 طالبة للمرحلة المتوسطة، و150 طالبة للمرحلة الابتدائية، جاء ذلك خلال الاتفاقية بين الاتحاد المدرسي والاتحاد الكويتي لكرة القدم.

من جانبه، أكد فيصل المقصيد رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي أن النجاح الحقيقي للمهرجانات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد هو دعم أولياء الأمور، وتحفيز أبنائهم الطلاب والطالبات.


وأشار المقصيد إلى أن ختام مهرجان كرة الصالات للبنات جاء ضمن استراتيجية الاتحاد التي تم اطلاقها في ديسمبر الماضي، وقال: بناء على استراتيجية الاتحاد 2021 - 2026 سنتوسع في الأنشطة بداية العام الدراسي الجديد من خلال إدخال العاب جديدة، واقامة المباريات بصورة أكبر لجميع الفئات العمرية بداية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، وسيتم إطلاق مشروع كأس التفوق العام للمناطق التعليمية، بالإضافة الى التعليم الخاص والتعليم الديني .

من جانبه، قال د. مشعل الهدبة نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع، إن «مشروع الرياضة المدرسية كان حلما، والآن عاد للنور مرة أخرى بوجود أنشطة وفعاليات للاتحاد المدرسي، وهناك جهد كبير يقوم به رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد المدرسي من أجل إعادة مكانة الكويت رياضيا خلال المرحلة المقبلة كسابق عهدها».

بدورها، أكدت فاطمة حيات عضوة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن المهرجان جاء نتيجة التعاون المشترك بين اللجنة النسائية باتحاد كرة القدم والاتحاد، وقالت: هدف المشروع هو إعداد البنية التحتية للمنتخبات النسائية في مختلف الأعمال للمستقبل، بجانب ان هناك عملا من أجل تجهيز أكاديمية للموهوبات لزيادة التنافس بين اللاعبات ورفع المستوى الفني والبدني بجانب التعليمي بتوفير كل متطلبات النجاح، ومنها دوري للناشئات والشابات يساهم في اختيار العناصر الأبرز لتمثيل المنتخبات الوطنية.