«ضمان» تحصل على اعتماد اللجنة الدولية لمراكز الرعاية الصحية الأولية بالكويت

• «تجسيداً لحرص الشركة على توفير أعلى مستويات جودة الخدمات الصحية»
• عرب: عملنا على مدى أكثر من عامين في استيفاء متطلبات الحصول على الاعتماد

نشر في 03-07-2022
آخر تحديث 03-07-2022 | 00:00
أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) حصولها على شهادة الاعتماد الدولي من اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية (JCI) لجميع مرافق مراكزها الصحية، لتصبح بذلك أول مؤسسة رعاية صحية تحصل على هذا الاعتماد الدولي المهم على مستوى مراكز للرعاية الصحية الأولية في الكويت.

وتعتبر اللجنة الدولية المشتركة (JCI) أكبر جهة اعتماد في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأميركية والرائدة في العالم، وشهادات (JCIA) التي تمنحها هذه اللجنة بمنزلة اعتماد دولي للتصديق على الضوابط وأفضل الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى.

قيم «ضمان»

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ضمان، ثامر عرب، في تصريح صحافي: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز الرائع لما يمثّله من تجسيد عملي لأحد أهم قيم شركة ضمان، وهو الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية بأعلى مستويات الجودة العالمية».

وأضاف أن اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCIA) وهي واحدة من أهم مؤسسات الاعتماد في قطاع الرعاية الصحية عالميا، يوفر الضمانة على سلامة تطبيق خطة عمل متكاملة وخطوات مدروسة في جميع أقسام الشركة من خلال كوادرها الطبية والإدارية والفنية المتخصصة.

وأضاف عرب أن «ضمان» حرصت منذ بداية تأسيسها على التعاون مع كبريات المؤسسات الدولية في القطاع الصحي، وتبني أحدث وأفضل المعايير الدولية للجودة، لتحقيق رؤيتها في أن تكون الجهة الرائدة بتوفير الخدمات الصحية المتكاملة العالية الجودة، من أجل رفع مؤشرات الرعاية الصحية عبر منظومتها المتكاملة من خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية في مختلف محافظات الكويت، تطبيقاً لاستراتيجية الشركة في بناء وإدارة منظومة صحية شاملة تركز على تقديم خدمات صحية تعتمد على الجودة والتجربة التفاعلية الإيجابية للمريض وتحقيق الكفاءة المهنية عبر طاقم طبي وإداري تم اختياره بدقة.

وأوضح أن هذه الرؤية انعكست على أرض الواقع من خلال الخدمات الصحية التي تقدمها المراكز الصحية.

تطبيق المتطلبات

وذكر عرب أن شركة ضمان عملت على مدى أكثر من عامين في استيفاء وتطبيق متطلبات الحصول على اعتماد JCIA ومرت بعدد من الخطوات التحضيرية، واستقبلت المتخصصين للقيام بإجراءات التدقيق والزيارات الميدانية واللقاءات والاجتماعات مع الأطراف المعنية في إدارات وأقسام الشركة من أجل التقييم الموضوعي والمستقل من قبل استشاريين وخبراء عالميين من ذوي الخبرة الواسعة في مجال الرعاية الصحية ودورهم بالإرشاد في المواضيع الرئيسية الخاصة بسلامة المرضى والجودة وكيفية الاستمرار في تحسين عمليات ونتائج الرعاية الصحية السليمة.

وتقدّم الرئيس التنفيذي لشركة ضمان بالشكر لجميع العاملين في الشركة على الجهود المضنية والعمل الجاد والمستمر من أجل تطبيق اشتراطات اللجنة الدولية والحصول على هذا الاعتماد المهم والبارز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات الشركة ونجاحاتها.

يذكر أن شركة ضمان حصلت على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) لمراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والضجيج.

back to top