صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5098

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

580 طالباً و163 مشروعاً بالمعرض الهندسي

تنظم كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت معرض التصميم الهندسي 41 برعاية مدير الجامعة د. يوسف الرومي وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من 5 حتى 7 الجاري في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في الكلية د. دعيج الركيبي، إن معرض التصميم الهندسي يقام في نهاية كل فصل دراسي، تتويجاً لمشاريع الطلبة نتيجة عملهم خلال خمس سنوات دراسية.


وأضاف الركيبي، أن الهدف من إقامة هذا المعرض عرض المشاريع التي يبتكرها طلبة الكلية للسنة النهائية ضمن مقرر التصميم الهندسي، ويضم المعرض المشاريع العلمية من مختلف التخصصات العلمية للكلية وهي الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة البترول.

وأشار إلى «أن المعرض يقام للمرة الأولى بمشاركة من كليات العلوم والعلوم الحياتية والعمارة، ومشاركة 580 طالباً وطالبة في 163 مشروعاً من مختلف الأقسام العلمية بكلية الهندسة والبترول والكليات المشاركة».

وذكر أن معرض التصميم يشمل عدداً من المجالات أبرزها الصناعة والبناء، الطاقة النظيفة والموارد الطبيعية، والبنية التحتية، العلوم التقنية والرقمية والاتصالات، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، والميكنة والإنتاجية الهندسية، والبيئة المستدامة.