«أوركا» تقتل «القرش» وتأكل كبده وقلبه

نشر في 30-06-2022
آخر تحديث 30-06-2022 | 19:37
اسماك الاوركا اثناء هجومها على اسماك القرش
اسماك الاوركا اثناء هجومها على اسماك القرش
شن اثنان من الحيتان القاتلة، المعروفة باسم «أوركا»، هجوماً شرساً على عدد كبير من أسماك القرش، واستوليا على مناطق كانت تعتبر تاريخياً مناطق سيطرة أسماك القرش المفترس.

ويعتقد أن الحيتان روّعت أسماك القرش الكبيرة وقتلتها، بل وانتزاعت أعضاءها الداخلية، بحيث باتت أسماك القرش المفترسة تخشى موائلها التاريخية التي هيمنت عليها طوال سنوات عديدة.

وكشف بحث نشرت نتائجه مؤخراً في دورية «المجلة الإفريقية للعلوم البحرية»، ونقله موقع سكاي نيوز، اليوم، أن هجمات الحيتان القاتلة بدأت في عام 2017، ومنذ ذاك التاريخ قتلت 8 من أسماك القرش المفترس، وألقت بها مياه المحيط على الشاطئ.

ومن تلك الأسماك النافقة، تبين أن 7 منها فقدت أكبادها بأسنان الحيتان القاتلة، وفقد بعضها قلوبها أيضاً. ووفقاً للخبراء، فإن جروح الأسماك النافقة كانت «من صنع نفس الزوج من حيتان الأوركا»، اللذين يعتقد أن يكونا قتلا المزيد من أسماك القرش الأبيض المفترسة، التي ربما لم تجرفها مياه المحيط إلى الشاطئ.

وكذلك يعتقد أن حوتي الأوركا هذين ينتميان إلى مجموعة من الحيتان القاتلة، المعروفة بصيد ما لا يقل عن 3 أنواع من أسماك القرش، على الرغم من أن فريق البحث ذكر أيضا أن زيادة الهجمات على القرش الأبيض الكبيرة قد يكون لعدم وجود فرائس أخرى.

back to top