صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد عز: أركز في عملي ولا يشغلني ترتيب الأسماء

قال النجم أحمد عز إن فيلمه الجديد «كيرة والجن» من الأفلام الضخمة والصعبة جدا، واستغرق وقتا كبيرا في التحضير والتنفيذ والتصوير، لأنه من الأفلام الضخمة، مؤكدا أنه لولا وقوف شركة كبيرة وواعية مثل شركة سينرجي فيلمز خلف تقديم الفيلم لما خرج للنور، فقد كان مسؤولية كبيرة.

وعبر عز، في تصريحات لـ«الجريدة»، عن تمنياته أن ينال الفيلم الجديد إعجاب الجمهور خلال عرضه الذي يبدأ في قاعات السينما اليوم، بعد ما يقرب من 3 سنوات من التجهيزات.

رواية وطنية

وأضاف عز أنه تحمس للفيلم بمجرد معرفة تحويل الرواية الشهيرة 1919 للمؤلف أحمد مراد لفيلم جديد على السينما المصرية، لأنه قرأ الرواية منذ سنوات، وكان معجبا بها ومتحمسا لها بشكل كبير، وكذلك الشخصيات والحالة الوطنية في الفيلم مما سبب له سعادة غامرة بالعمل.


ورحب بفكرة البطولة الجماعية التي تجمعه بكريم عبدالعزيز وهند صبري وعدد من النجوم، وأنه ليست لديه أي مشكلة على الإطلاق، فقد قدم من قبل فيلم المصلحة قبل أكثر من 10 سنوات مع النجم أحمد السقا، وقدم مسلسل الاختيار 3 مع عدد كبير من النجوم، «وهذا الفيلم هو العمل الثاني على التوالي مع كريم بعد المسلسل، فهناك عوامل تشابه كثيرة بيننا، وهو ما أسعدني بالعمل معه».

حرفية عالية

وأشاد عز بالمخرج مروان حامد، الذي أدار الفيلم بشكل محترف ومميز، وكذلك المؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو بحرفية عالية، وجسد الشخصيات بشكل كبير، مؤكدا أن فكرة تناول فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر مختلفة تماما، وكيف كانت المقاومة المصرية لهم، وأنها كانت شعبية لا عسكرية.

وأوضح أنه لا ينظر إلى فكرة ترتيب الأسماء على شارة البداية على الإطلاق، ولا يشغل تفكيره بهكذا أمور، لأنه يريد أن يركز في عمله فقط وينتظر الجمهور يحكم على العمل، مؤكدا أن «العمل المميز هو الذي يعيش»، وألمح إلى أن فكرة مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل صعبة جدا، لأنه لا يحب التواجد إلا بعمل قوي له تحضيراته المميزة.

●محمد قدري