صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» و«نزاهة» ترعيان توزيع جوائز مسابقة الإعداد المسرحي

فيصل المقصيد: تطبيق قيم النزاهة والشفافية من خلال الأنشطة المشتركة

  • 29-06-2022

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، أن المسرح المدرسي يعزز لدى المتعلمين روح العمل في الفريق، ويسهم في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب لمواصلة التعليم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بحفل توزيع جوائز مسابقة التأليف والإعداد المسرحي للعام الدراسي 2021 - 2022، بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، الذي أقيم صباح أمس على مسرحها، بحضور الأمين العام للهيئة د. محمد بوزبر، والأمينة العامة المساعدة لقطاع الوقاية، م. أبرار الحماد، ومديرة إدارة الأنشطة المدرسية مريم العنزي، وعدد من المعلمين والمعلمات في المناطق التعليمية والطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة.

وأضاف المقصيد أن الشراكة المجتمعية تعد أهم ما قد يقوم به المجتمع لتطوير ذاته، ورفعة شأن مواطنيه، باعتبارها تساعد في زيادة التلاحم والتراحم بين أفراد المجتمع، وقامت وزارة التربية بذلك، عندما تلاقت أهداف الطرفين في تطبيق قيم النزاهة والشفافية من خلال الأنشطة المشتركة.


بدورها، ذكرت العنزي أن المشاركة في الإعداد المسرحي بدورته الرابعة على التوالي تعد فعالة ومهمة لأبنائنا المتعلمين، لتشجيعهم على تنمية مواهبهم وإبرازها، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المشاركين 17 طالبا وطالبة، أشرف عليهم 36 معلما ومعلمة ممثلين عن 14 مدرسة من مختلف المناطق التعليمية، وفاز 5 طلاب عقب التصفيات.

من جهتها، قالت الحماد إن هذا الحفل يأتي تفعيلًا لدور الهيئة في تحقيق أهدافها الواردة في قانون إنشائها من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية، لتعزيز جهودها بمساندة المؤسسات التعليمية بهدف نشر قيم الشفافية والنزاهة من خلال الأنشطة والبرامج الهادفة، موضحةً أن للكتابة دورا مهما في تعبير الطالب عن أفكاره الفنية والإبداعية وتنمية مهاراته المعرفية في سبيل النهوض بالفرد والمجتمع.

وتخلل الحفل الختامي مراسم التكريم وتسليم الجوائز لمديرة إدارة الأنشطة المدرسية، وأعضاء لجنة التحكيم لمسابقة التأليف والإعداد المسرحي وهم: شيخة الحداد، وأنفال عبدالرحمن، ومنال الخلف، وفاطمة الحربي، كما تم تكريم المعلمين المشرفين على مسابقة التأليف والإعداد المسرحي والتنسيق، وهم: المعلمات أفراح الشمري، وإيمان يوسف، وسمر محمد، وأشواق العنزي، والمعلم حبشي أمين، وإضافة إلى تكريم الطلاب والطالبات المشاركين من ثانوية سعاد الصباح التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، تم تكريم الطالبة آيات الرومي، ومن ثانوية مشرف التابعة لمنطقة حولي الطالبة مريم الشطي، ومن ثانوية المباركية التابعة لمنطقة الفروانية الطالب شادي زكريا، ومن ثانوية العصماء بنت الحارث التابعة لمنطقة العاصمة الطالبة نورا العتيبي، ومن ثانوية حبيبة بنت شريق الأنصارية التابعة للعاصمة الطالبة شيخة سامي.

م. أبرار الحماد: تنمية المهارات المعرفية للطلبة للنهوض بالمجتمع