نفاد التسجيل لفئة «الاختبارين» في «قدرات جامعة الكويت»

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 19:41
شعار جامعة الكويت وفي الاطار مديرة مركز التقييم والقياس في الجامعة د. رواء الجارالله
شعار جامعة الكويت وفي الاطار مديرة مركز التقييم والقياس في الجامعة د. رواء الجارالله
كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت، د. رواء الجارالله، عن نفاد التسجيل في فئة الاختبارين، التي تعتبر ضمن الفئات الاختيارية لاختبارات القدرات، نظراً لكثرة الطلبات عليها، وهي تتعلق بخيار اختباري «الرياضيات واللغة الإنكليزية، وخيار اختبار اللغتين العربية والإنكليزية».

وقالت الجارالله، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، إن الخيارات المتوافرة لاختبارات القدرات أصبحت لاختبار واحد فقط، حتى يختار الطالب مقررا واحدا لعقد الاختبار به في مقرر الرياضيات أو الإنكليزية، أو اللغة العربية، بسبب نفاد فئة الاختبارين.

وأعلنت الجارالله عقد جميع الاختبارات يوم 23 يوليو المقبل إلكترونياً وليس ورقياً، لافتة إلى أنه سيتم اعتماد النتيجة بعد ظهورها بسجل الطالب الإلكتروني بعد 24 ساعة من تأدية الاختبار.

وأفادت ان جميع النتائج ستشمل الطلبة المستجدين المتقدمين إلى جامعة الكويت، وانها ستدخل ضمن المعدل المكافئ لهم أثناء عمليات التقديم إلى جامعة الكويت خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن الطلبة الذين استنفدوا جميع فرص الاختبارات الثلاث كانت فترة تسجيلهم للفرصة الرابعة والأخيرة من الخميس الماضي حتى أمس الأول، حيث باشر المركز تسجيل الطلبة أمس، الذين استنفذوا فرصة واحدة فقط حتى يوم غد.

ونوهت ان «الإقبال على التسجيل لاختبارات القدرات عال جداً، ولا نية للمركز تمديد فترة التسجيل والاكتفاء فقط بالمقاعد المتاحة حالياً والمتوافرة لطلبة الراغبين في التسجيل بالقدرات».

وأضافت الجارالله ان الاختبارات التي ستعقد خلال يوليو القادم ستكون في اللغة الإنكليزية، والعربية، والرياضيات، ولا وجود لاختبار اللغة الفرنسية، الذي قام بتوفيرة المركز خلال الفترات السابقة.

فيصل متعب *

back to top