صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5107

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ختام مهرجان كرة الصالات بنات الخميس

  • 28-06-2022

ينظم الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي، بالتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الخميس المقبل، حفل ختام مهرجان كرة القدم للصالات بنات على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، برعاية المهندس أحمد الحمد عضو مجلس الأمة، والذي يأتي ضمن الاتفاقية المبرمة بين الاتحادين، بهدف اكتشاف المواهب وصقلها ودعمها، سعياً لتطوير الرياضة المدرسية، وإعادة الدور المدرسي في البحث عنها، خصوصاً كرة القدم النسائية، باعتبار صقل المواهب منذ الصغر يساهم في تطوير المنظومة الرياضية بشكل كبير.

وأقيم المهرجان على مدار 5 أشهر بمشاركة أكثر من 500 طالبة من طالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وتم اختيار الافضل من خلال مراكز اكتشاف الموهوبين الـ 6 الموجودة بالمحافظات المختلفة بانضمام 50 طالبة في كل مركز.


من جانبه، أشار فيصل المقصيد، رئيس الاتحاد المدرسي والتعليم العالي، إلى أن الدولة لم تدخر جهدا للاهتمام الكبير بالرياضة المدرسية، وأنشطة وفعاليات الاتحاد المدرسي والتعليم العالي، و»هناك دور كبير للهيئة العامة للرياضة ممثلا في قطاع الرياضة للجميع، الذي يسعى دائما الي توفير كل متطلبات الاتحاد، ودعم الأنشطة التي شملتها استراتيجية الاتحاد المدرسي».

وقال: حفل ختام مهرجان كرة الصالات بنات يأتي باكورة الأنشطة والفعاليات التي تتضمنها الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، واللجنة النسائية برئاسة فاطمة حيات.