بنك بوبيان ينظم ندوة حول الاضطرابات النفسية

ضمن حملته «عليك أن تتكلم وعلينا أن نتقبل»

نشر في 27-06-2022
آخر تحديث 27-06-2022 | 18:46
استشاري الطب النفسي الدكتور محمد السويدان
استشاري الطب النفسي الدكتور محمد السويدان
نظم بنك بوبيان، بالتعاون مع فريق Mindwell، ندوة خاصة عن «الاضطراب النفسي وأعراضه» بمشاركة مجموعة مميزة من الأطباء والاخصائيين النفسيين، في إطار حرص البنك على التوعية بالصحة النفسية التي يمكن ان تؤثر في الحياة اليومية للإنسان.

وجاءت هذه الندوة ضمن الحملة التي أطلقها البنك مؤخراً «عليك ان تتكلم وعلينا ان نتقبل»، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للمجتمع ودورها الحيوي في المحافظة على صحة أفراده وسلامتهم الجسدية، ولاسيما في ضوء النتائج السلبية التي تزال مستمرة نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها على جميع أفراد المجتمع.

وشارك في الندوة التي أقيمت في حديقة الشهيد كل من: استشاري طب نفسي الدكتور محمد السويدان، ورئيس قسم علم النفس العصبي الإكلينيكي الدكتور عبدالله حبيب، ورئيسة قسم علم النفس الإرشادي الدكتورة سارة السيد.

وتم خلال الندوة التطرق للعديد من الموضوعات والاجابة عن الكثير من أسئلة العملاء، لاسيما مع ازدياد الضغوطات النفسية التي أصبح معظم الناس يعانون منها بشكل يومي، حيث أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، «يعاني ما يقارب 50% من الناس من مَرَض نفسِي في مرحلة ما من حياتهم.

وساهمت إجابات المختصين من الأطباء النفسيين خلال الندوة على تعريف المجتمع بأهمية الصحة النفسية للأفراد والمجتمع باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الصحة العامة، وتعزيز الوعي بكيفية التغلب على المشكلات النفسية والضغوط المصاحبة لها، والتعامل معها بالصورة العلمية السليمة، والمساعدة في التعرف على طرق طلب المساعدة من الأشخاص المختصين.

وكان البنك قد أطلق في مارس الماضي أول مبادرة من نوعها في الكويت تختص بالصحة النفسية، حرصاً منه على أداء دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتأكيدا لمساهماته المتميزة في العديد من مجالات خدمة المجتمع عبر إطلاق مبادرات متميزة تركز على تطوير المجتمع والتأثير عليه بشكل إيجابي.

وخلال الفترة الماضية نشر البنك الكثير من المعلومات والنصائح العلمية من مراجع معتمدة تعد بمثابة مرجع مبسط لجميع أفراد المجتمع يحوي العديد من النصائح التي أعدها نخبة من الأطباء المتخصصين، وكيفية التعامل السليم مع الأعراض النفسية التي ربما تصيب أفراد المجتمع لأسباب مختلفة.

back to top