«الأبيض» سقط أمام النجمة البحريني في «آسيوية اليد»

القادسية يواجه العربي القطري اليوم في ختام المجموعة الأولى

نشر في 25-06-2022
آخر تحديث 25-06-2022 | 20:53
جانب من مباراة الكويت والنجمة
جانب من مباراة الكويت والنجمة
مني الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت بالهزيمة الأولى في البطولة الآسيوية للأندية المقامة حالياً في مدينة حيدر آباد الهندية، على يد نظيره النجمة البحريني بنتيجة 29-30، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول «التمهيدي» للبطولة، والذي شهد أيضاً فوز الوكرة القطري على مس كرمان الإيراني 25-22.

وبهذه النتائج حسم النجمة تأهله للدور نصف النهائي بعد تصدره مجموعته الثانية بـ 4 نقاط، بينما تتأرجح البطاقة الثانية بين الكويت الثاني والوكرة الثالث برصيد واحد هو نقطتان لكل منهما، وظل مس كرمان في المركز الرابع بلا نقاط.

واتسمت مباراة الأبيض والنجمة بالندية والإثارة وأفضلية طفيفة للأخير من البداية، بفضل تألق لاعبه علي عيد في قيادة هجمات فريقه بتمريراته الدقيقة للاعبي الخطين الأمامي والخلفي، كما تميز النجمة بالدفاع الجيد للمنطقة، ومن خلفه تألق الحارس محمد عبدالحسين.

وفي المقابل، قدم الكويت أداء جيداً، ونجح في تعويض تأخره في نهاية الشوط الأول 14-15، وتقدم بفارق ثلاثة أهداف في منتصف الشوط الثاني، مستغلاً النقص العددي في صفوف النجمة، لكن غياب الحلول الهجومية لدى الكويت مكّن النجمة من التعادل في الدقائق الأخيرة.

وفي آخر هجمة، نجح لاعبو النجمة في استغلال ارتباك مهاجمي الكويت، لاعتراضهم على عدم احتساب خطأ على أحد مهاجمي النجمة، بعدما ارتطمت الكرة بقدمه وسجل مهاجمه محمد حبيب هدف الفوز للنجمة، لتنتهي المباراة وسط اعترض لاعبي الكويت بشكل كبير حتى تدخل الجهاز الإداري للفريق لاحتواء الموقف.

فرصة الأبيض قائمة

ورغم الهزيمة، فإن فرصة الأبيض في التأهل لقبل النهائي قائمة بقوة، نظراً إلى مواجهته مس كرمان الإيراني، الذي تلاشت فرصته في الصعود، بينما سيكون الوكرة مطالباً بالفوز على النجمة بفارق كبير من الأهداف لحسم تأهله.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يلتقي في الواحدة والنصف ظهراً القادسية مع العربي القطري، تليها في الثالثة والنصف عصراً النور السعودي مع تي سبورتس الهندي.

يذكر أن القادسية تعادل أمس مع النور السعودي بنتيجة 29-29، وفي نفس المجموعة الأولى تغلب العربي القطري على تي سبورتس الهندي بنتيجة 38-19.

وحجز العربي القطري بطاقة التأهل الأولى عن مجموعته للدور نصف النهائي، بعدما تصدرها بـ 4 نقاط، يليه القادسية ثانياً بـ 3 نقاط، والنور ثالثاً بنقطة واحدة، واي سبورتس الهندي رابعا وأخيراً بلا رصيد.

back to top