صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5107

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق الصالات يلتقي العراق اليوم في نصف نهائي كأس العرب

تجاوز فلسطين بركلات الترجيح في دور الثمانية

  • 26-06-2022

يواجه منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات في الثامنة مساء اليوم نظيره العراقي، في نصف نهائي بطولة كأس العرب، المقامة حالياً في الدمام، وذلك بعد أن تجاوز فلسطين بدور الثمانية.

يتطلع منتخبنا الوطني الأول لكرة قدم الصالات إلى بلوغ نهائي بطولة كأس العرب السادسة، عندما يواجه في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، المنتخب العراقي في نصف نهائي البطولة، التي تشهد أيضاً في نفس الدور مواجهة حامل اللقب منتخب المغرب ونظيره المصري، على صالة هيئة الرياضة السعودية بالدمام.

ونجح الأزرق، بصعوبة، في تجاوز عقبة المنتخب الفلسطيني في دور الثمانية، إذ امتدت المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بأربعة أهداف لكل منهما.

وفرض الأزرق بداية قوية أمام فلسطين، بعد أن تقدم بهدف لعبدالرحمن الطويل، من تسديدة قوية سكنت الشباك، لكن المنتخب الفلسطيني نجح في معادلة النتيجة من ركلة جزاء، تصدى لها رشيد شواهده، كما تقدم في النتيجة بهدف آخر لأدهم فجحان.

وعاد الأزرق بنتيجة المباراة بهدف لصالح الفاضل، ليرد المنتخب الفلسطيني بهدف آخر لأدهم خويلد، لينتهي الشوط الأول بتقدم فلسطين 3-2.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعد أن أدرك الأزرق التعادل عبر صالح الفاضل، الذي حول تسديدة عبداللطيف العباسي، في شباك حارس منتخب فلسطين علي الحواجري.

واستطاع الحواجري إضافة هدف رابع مستغلاً عدم وجود حارس مرمى الأزرق، الذي استبدله مدرب الأزرق بلاعب لفرض زيادة عددية، وقبل نهاية اللقاء عاد صالح الفاضل بهدف التعادل، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 4-4.


ولم ينجح الأزرق في حسم نتيجة المباراة في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء، التي شهدت تألق الحارس البديل محمد ماجكي، الذي تصدى لركلتي جزاء، وسجل الأزرق 4 ركلات، لتنتهي المباراة من علامة الترجيح 4-1.

الفاضل الأفضل

ونال لاعب منتخب الكويت لكرة الصالات صالح الفاضل، جائرة أفضل لاعب في مباراة الأزرق وفلسطين، وتسلم اللاعب الجائزة بعد المباراة وسط تشجيع كبير من جماهير الأزرق التي تؤازر المنتخب، إلى جانب زملائه اللاعبين.

وتألق الفاضل أمام فلسطين، وشكل العلامة الفارقة، ونجح في تسجيل أهداف حاسمة في المباراة.

مواجهة قوية

ويدرك مدرب الأزرق ريكاردو كاكاو، أن مواجهة العراق لن تكون سهلة، لما يتمتع به المنتخب العراقي من تماسك وترابط في الخطوط، مما أهله لتجاوز صاحب الضيافة المنتخب السعودي في الدور ربع النهائي.

ومن المنتظر أن يعول كاكاو على عناصر الخبرة في مواجهة العراق أمثال، عبدالرحمن الطويل، وعبداللطيف العباسي، وصالح الفاضل، والحارس المتألق محمد الهزيم، وعبدالعزيز البسام، على أن يكون الدفع بالعناصر الشابة على فترات خلال المباراة.