جمعیة السدو توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع كلیة العلوم الاجتماعیة

نشر في 23-06-2022
آخر تحديث 23-06-2022 | 03:05
جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم
جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم
وقعت جمعیة السدو الحرفیة مذكرة تفاهم وتعاون ثقافي وتراثي مع وحدة الدراسات الأثریة والفلكلوریة في كلیة العلوم الاجتماعیة – جامعة الكویت تهدف إلى تشجیع التعاون والدعم المستمر في المجالات الأكادیمیة والتدریبیة لصون تراث النسیج وحرفة السدو.

وتم توقیع الاتفاقیة مع ممثلة جمعیة السدو الشیخة بیبي دعیج جابر العلي الصباح رئیسة جمعیة السدو الحرفیة،

ود. مها السجاري القائم بأعمال عمید كلیة العلوم الاجتماعیة، خلال مراسم أقیمت في أروقة كلیة العلوم الاجتماعیة، حضرها كل من الرئیسة الفخریة لجمعیة السدو الشیخة ألطاف سالم العلي الصباح، و د. حسن أشكناني رئیس وحدة الدراسات الأثریة و الفلكلوریة في كلیة العلوم الاجتماعیة، وعدد من المعنیین والأساتذة.

وبموجب الاتفاقیة سیتعاون الطرفان على إقامة المؤتمرات والندوات ذات الاهتمام المشترك، كما تتیح للطرفين تبادل الخبرات الأكادیمیة والمهنية التي تهدف لحفظ وصون تاریخ النسیج التقلیدي.

وأشادت الراعية والرئیسة الفخرية للجمعیة الشیخة ألطاف سالم العلي الصباح بهذه الخطوة الرسمیة الطیبة في التعاون بین جامعة الكویت وجمعیة السدو، وأشارت بفخر إلى أن هذا التعاون مبني على جهود قدیمة بدأت من أكثر من 36 عاماً، في سنة 1986 عندما سعت هي بصفتها آنذاك عضواً مؤسساً لمشروع السدو، الذي بدأ عام 1979، بمخاطبة جامعة الكویت للتعاون مع بیت السدو ضمن إقامة ندوة علمیة ویوم دراسي حول موضوع تراث البادیة.

وذكرت أنه بالفعل تم اشتراك عدد من الأساتذة المعنیین كل في مجاله وتخصصه للمشاركة في الندوة للتعریف بتراث البادیة وترأس إدارة الندوة أ. د أحمد أبوزید حیث قدمت خلالها دراسات وأوراق عمل تعكس المعرفة النظریة والخبرة العلمیة المیدانیة في مجالات حیاة البادیة، وتاريخها، وظروفها البیئیة والایكولوجیة، ثقافتها ونظمها المعیشیة.

back to top