صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صراع فيرستابن ولوكلير عبر جائزة كندا الكبرى

  • 17-06-2022

يملك الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول خلال سباق جائزة كندا الكبرى الأحد، فرصة توسيع الفارق مع منافسه الرئيس سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو الذي تراجع ترتيبه إلى المركز الثالث في بطولة العالم لفورمولا واحد، بعد خيبة الانسحاب في أذربيجان نهاية الأسبوع الماضي.

وتنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية اليوم، بينما تقام التجارب الحرة الثالثة والتأهيلية السبت.

وبفضل فوز الهولندي في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الأحد الماضي، وخروج لوكلير من السباق لعطل في محرك سياراته، نجح الأول في الابتعاد بفارق 34 نقطة عن الثاني في صدارة بطولة العالم.

وتعود فورمولا واحد إلى كندا بعد غياب سنتين بسبب جائحة كوفيد-19، علماً أن السباق الأخير عام 2019 على هذه الحلبة شهد فوز السائق البريطاني لويس هاميلتون للمرة السابعة.


وبعد إنجاز ثلث مراحل بطولة العالم قبل الجولة التاسعة الأحد على حلبة جيل فيلنوف، يتقدم فيرستابن على زميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس (الثاني) بفارق 21 نقطة و34 عن لوكلير.

ويملك الهولندي كل الأسلحة لمواصلة التألق، فهو يتمتع بثقة عالية بعد إحرازه باكورة ألقابه الموسم الفائت عقب منافسة حامية الوطيس مع هاميلتون، ولم يَحسم اللقب إلا في الثواني الأخيرة من سباق أبوظبي المثير العام الماضي.

لوكلير رهن الحلول

ومع استعداد السائق الثاني في الفريق بيريس للتضحية بمكانه من أجل القائد «ماكس»، يملك ريد بول ثنائياً رائعاً للمرة الأولى منذ 2011، عندما كان يملك الثنائي الآخر المؤلف من الألماني سيباستيان فيتل، والأسترالي مارك ويبر.