«شانجان المطوّع» تطلق عائلتها الرياضية UNI فائقة الفخامة

كشفت عن طرازي UNI-K وUNI-T الجديدتين كلياً بالأفنيوز

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 00:04
أطلقت شركة القرين لتجارة السيارات، في حفل مفتوح وضخم، عائلة UNI الجديدة كلياً عبر طرازين من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام هما UNI-K وUNI-T... و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليهما من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتهما.
في حفل ضخم، وعلى أنغام الهارب بمجمع الأفنيوز، كشفت شركة القرين لتجارة السيارات النقاب عن سلسة UNI الجديدة كلياً عبر طرازين من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام هما طراز UNI-K وطراز UNI-T بحضور المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة جمهورية الصين الشعبية في الكويت شينغيونغرو، ومديري شركة عبدالعزيز العلي المطوّع إلى جانب جمع من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام.

ومع تقديم فئة UNI توفر علامة شانجان لعشاق السيارات الفخمة الفرصة لاكتشاف مستويات جديدة من الرفاهية والتطور، وتدخل المنافسة بثقة في قطاع السيارات الفخمة. تعبر سلسلة UNI عن الصورة التي ستكون عليها شانجان في المستقبل، إذ تقع قيم الأناقة والحداثة والتكنولوجيا المستقبلية في صميم فلسفة العلامة التجارية.

تطمح شانجان من خلال سلسة UNI إلى تقديم تجربة قيادة فائقة الروعة تمنح زبائنها الشعور بالحرية والديناميكية إلى جانب أقصى درجات الاستمتاع بروعة فن التصميم وعظمة التكنولوجيا.

ويصنف طراز UNI-K في فئة السيارات متعددة الاستخدام (SUV) متوسطة الحجم، أبعادها الخارجية (الطول والعرض والارتفاع) 4865*1948*1700 ملم. وقاعدة عجلات 2890 ملم.

تتميز السيارة شانجان يوني كية UNI-K بتصميم مستقبلي في قمة التناسق ومظهر رياضي رائع تعززه شبكة أمامية ذات تصميم يشبه نمط سداسي يشبه خلية النحل مع مصابيح أمامية أنيقة وإضاءة نهارية على شكل حرف Y، وتتجلى روعة الأناقة عبر دمج مقبض الباب المخفي مع الجسم المنحني وعجلات رياضية كبيرة مقاس 21 بوصة، وجناح خلفي بتصميم فريد.

بمحرك توربو

وتجمع المقصورة الداخلية كل متطلبات الرحابة والأناقة، اللوح الأمامي العصري يعطي من أول نظرة إحساساً غير مسبوق بالتطور التكنولوجي، فقد تم تجهيز Uni-K بشاشتين تعملان باللمس، الأولى تحل محل لوحة العدادات التقليدية والثانية شاشة ملتيميديا تفاعلية متوافقة مع أحدث تطبيقات التواصل والملاحة.

المقاعد الوثيرة توفر شعوراً رائعاً بالاسترخاء يعززه التحكم الأوتوماتيكي في مناخ المقصورة وعجلة القيادة الرياضية وفتحة السقف البانوراما. وتزيد من متعة القيادة أنظمة المساعدة على القيادة الذكية، العديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار وأنظمة الرادار، وقد جهزت شانجان UNI-K بمحرك تيربو 4 سلندرات سعة 2.0 لتر بقوة 233 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه بنظام دفع رباعي 4WD.

أحمد المطوّع: تجربة جديدة من الفخامة والتطور تتخطى التوقعات

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوّع أحمد عبدالعزيز المطوّع في تعليق له على إطلاق سلسة شانجان UNI في الكويت: "يسرنا تقديم فئة UNI إلى عشاق السيارات الفاخرة وكل زبائننا الذين يبحثون عن أعلى مستويات الأناقة وأحدث مستويات التطور التي تفوق كل التوقعات.

وقال إن علامة شانجان التجارية تطورت خلال السنوات الماضية بسرعة كبيرة على كافة المستويات لتقف اليوم بثقة جنباً إلى جنب مع أعرق الأسماء في عالم السيارات. وأوضح أن الرؤية الجديدة لشانجان تتجلى بوضوح من خلال سلسلة UNI وتعلن للعالم بقوة عن منافس جديد يتحلى بالجدية والتصميم على بلوغ أعلى المراتب.

وذكر أن التصاميم الجديدة التي تقدمها شانجان من خلال سلسلة UNI لا تتميز فقط بالأناقة والشخصية الرياضية والأداء القوي، بل أيضاً هي تتمتع بروح قوية مصممة على خوض المنافسة في فئة السيارات الفاخرة بقوة، ونحن على ثقة بأن علامتنا التجارية قادرة على الفوز، تماماً، كما فعلت خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أثبتت شانجان نفسها في السوق المحلي وتقدمت بتسارع مدهش لتحتل مرتبة متقدمة بين المنافسين.

وتابع "أن نجاحنا دائماً كان مبنياً على قاعدة وضع العميل في أول سلم اهتمامنا، وتوفير كل المتطلبات التي تضمن رضا العملاء، ونحن نسعى باستمرار لتعزيز هذه العلاقة القائمة على الثقة من خلال تقديم أعلى مستويات الخدمة من ناحية، وأحدث الموديلات من ناحية أخرى ليتمكن عملائنا من الاستمتاع بتجربة قيادة لا تنسى".

UNI-T

أما طراز UNI-T فهو من فئة الكروس أوفر الرياضية المدمجة. تتميز السيارة بتصميم مستقبلي يلفت الأنظار من كافة الزوايا.

وتظهر الشخصية المستقبلية للتصميم عبر المقدمة الأمامية مع الشبك الذي يستبدل الشكل التقليدي بتصميم هندسي أنيق يعكس معاني اللانهائية والاستمرارية، وفي الانحناءات الديناميكية الحديثة لجوانب الجسم الرشيق.

وتم دمج مقبض الباب المخفي مع الجسم المنحني، مما يقلل بشكل فعال من مقاومة الرياح مع إظهار ديناميكية الجسم المنحني.

ويعزز جناح خلفي على شكل حرف V بنهاية السقف الديناميكية الهوائية ويرفع من استقرار السيارة، وتعكس فتحات العادم الأربع ذات التصميم المميز أوضح معاني الجرأة والأناقة الرياضية الحديثة المبهرة.

تجمع كبير على أنغام الهارب

كان من اللافت خلال حفل الاطلاق دعوة واحدة من أفضل العازفات على آلة الهارب من المنظمين والعزف على انغام أشهر الموسيقات العالمية لإضفاء هوية فاخرة للحفل ما دفع الكثير من المارة في مجمع الافنيوز للتوافد والاستمتاع بمشاهدة جديد مركبات المطوع تارة وسماع الموسيقى تارة أخرى.

أنظمة ترفيه

ويستمر الإبهار من خلال مستويات الأناقة والتفرد الذي تقدمه المقصورة، من المقاعد الأمامية ذات التصميم المريح المنجدة بالجلد الفاخر، إلى لوحة القيادة المستقبلية المائلة بدرجة ملحوظة ناحية السائق، والشاشة الرقمية النحيفة المتصلة، إلى نظام المعلومات والترفيه وشاشة العدادات الرقمية. ويتميّز الكونسول الوسطي بتصميم عمودي تتموضع فيه أزرار التحكم ناحية السائق، ويأتي المقود الرياضي بتغليف من الجلد لمزيد من الإحساس بالرفاهية والتحكم.

المقاعد الأمامية يمكن تعديلها كهربائياً في 4 وضعيات للراكب و6 وضعيات للسائق، والمقاعد الأمامية تدعم التدفئة والتهوية، وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.3 بوصات متوافقة مع تطبيقات التواصل مع نظام ملاحة بخرائط منطقة الخليج، إلى جانب شاشة عدادات رقمية، ونظام صوتي مع 6 سماعات، ويتعاظم الإحساس بالرحابة الداخلية مع فتحة سقف بانوراما واسعة.

أما على مستوى الأداء تأتي سيارة شانجان UNI-T بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 177 حصاناً متصل بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابضDCT موجه إلى نظام دفع أمامي.

جهزت شانجان UNI – T بأحدث أنظمة المساعدة الذكية على القيادة وأقصى مستويات الأمان.

يوسف العبدالله

back to top