صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشلسي يتوصل لاتفاق لبيع النادي إلى تحالف تود بوهلي

  • 29-05-2022
  • المصدر
  • DPA

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، أمس، التوصل إلى اتفاق «نهائي ومحسوم» لبيع النادي لتحالف تود بوهلي وشركة كليرليك كابيتال، وأنه يتوقع إتمام الصفقة غداً.

من المتوقع الانتهاء من بيع نادي تشلسي الإنكليزي إلى كونسورتيوم يقوده الأميركي تود بوهلي أحد مالكي نادي لوس أنجلس دودجرز للبيسبول، غداً بحسب ما ذكر النادي اللندني في بيان أمس.

وقال تشلسي:"سيعلن النادي مزيداً من المستجدات في وقتها".

وسيستحوذ الأميركي بوهلي، الشريك في ملكية نادي لوس أنجلس دودجرز للبيسبول، وهو جزء من تحالف شركة كليرليك كابيتال، على نادي تشلسي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في صفقة قيمتها 4.25 مليارات جنيه إسترليني (5.37 مليارات دولار)، وهي صفقة قياسية على المستوى الرياضي.

وجرى طرح تشلسي للبيع في الثاني من مارس الماضي قبل أن يتلقى مالكه أبراموفيتش عقوبات بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسط أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبعد 88 يوماً من طرح أبراموفيتش النادي للبيع، أصبح الملياردير الأميركي بوهلي بصدد الاستحواذ على تشلسي خلال 48 ساعة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا".

وذكر تشلسي في بيان مقتضب عبر موقعه على الإنترنت: "تشلسي يعلن التوصل إلى اتفاق لبيع النادي إلى تحالف تود بوهلي وكليرليك كابيتال، ومن المتوقع أن تبرم الصفقة غداً".

وكان أبراموفيتش (55 عاماً) تعرض لعقوبات من الحكومة البريطانية في العاشر من مارس الماضي، زاعمة أن لديه صلات مثبتة بالدليل مع بوتين.


واستحوذ الملياردير الروسي الإسرائيلي أبراموفيتش على تشلسي طوال 19 عاماً، وأحرز النادي خلال هذه الفترة 21 لقباً كما غيّر خلالها ملامح كرة القدم الإنكليزية.

وتطلبت صفقة بيع تشلسي موافقة الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي وكذلك الحكومة البرتغالية، حيث يحمل أبراموفيتش الجنسية البرتغالية، وسط العقوبات المفروضة عليه.

وكانت الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنكليزي "بريميرليغ" قد منحتا الضوء الأخضر لعملية الاستحواذ في وقت سابق.

وسوف يتم تجميد عائدات بيع تشلسي، التي يتوقع أن تبلغ 2.5 مليار إسترليني، في حساب بنكي ببريطانيا بمجرد إتمام الصفقة.

وبعدها سيكون على الحكومة البريطانية إصدار رخصة جديدة للسماح بنقل هذه الأموال إلى مؤسسة خيرية جديدة لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وقوبلت تلك الأنباء بترحيب من جانب رابطة "تشلسي سابورترز تراست" التي أجرت محادثات إيجابية مع بوهلي في الأسابيع الأخيرة.

وذكرت رابطة مشجعي تشلسي في بيان "تشلسي سابورترز تراست تود تهنئة التحالف الذي يقوده تود بوهلي على الاستحواذ على تشلسي".

وأضافت :"نتمنى لكم كل النجاح كملاك لنادينا ونتطلع إلى علاقة ممتدة وبناءة ومفيدة بينكم وبين جماهير تشلسي".