ضبط 230 مخالفاً لقانون الإقامة خلال حملات الأسبوع

مديريات الأمن وإدارة العمليات تعاملت مع 2112 بلاغاً عبر هاتف الأمان

نشر في 28-05-2022
آخر تحديث 28-05-2022 | 18:28
بعض مخالفي الإقامة
بعض مخالفي الإقامة
أظهرت الإحصائية الأسبوعية لقطاع الأمن العام أن القطاع في مديريات الأمن بالمحافظات الست، وإدارة عمليات الأمن العام، سرية المهام الخاصة، تعامل خلال الأسبوع الماضي مع 2112 بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الأمن العام، عبر هاتف الأمان بوزارة الداخلية، وقدمت 782 مساعدة إنسانية.

وبينت الإحصائية أن رجال الأمن العام، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، أقاموا خلال الأسبوع الماضي 618 نقطة تفتيش أمنية، أسفرت عن ضبط 14 شخصا تبين أنهم مطلوبون جنائيا وصادرة بحقهم أحكام بالحبس واجبة النفاذ، كما تمكن رجال الأمن من خلال الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة ونقاط التفتيش من ضبط 230 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، و145 وافدا مسجلة بحقهم قضايا تغيب.

وأشارت إلى أن رجال الأمن العام ضبطوا 317 شخصا لا يحملون إثبات شخصية، إضافة إلى 60 ضبطية مخدرات، وإحالتها إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فضلا عن 4 مصانع لإنتاج الخمور المحلية، كما تم تقديم 782 مساعدة أمنية، والتواجد الأمني في 729 بلاغا متنوعا.

وكشفت أن رجال قطاع الأمن العام تمكنوا من تحرير 1807 مخالفات مرور متنوعة، وأحالوا 25 مركبة مخالفة إلى كراج الحجز بالإدارة العامة للمرور، فضلا عن تعاملهم مع 617 حادث مرور، وضبط 22 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية وصادرة بحقها أوامر ضبط وإحضار، مبينة أن عدد الأشخاص الموقوفين في نظارات المخافر، التابعة لقطاع الأمن العام، بلغ خلال الأسبوع الماضي 368 موقوفا على ذمة قضايا أمنية وقضايا إقامة وقضايا مرور واشتباه.

من جانب آخر، كشفت مصادر أمنية مطلعة أن قطاع الأمن العام نفذ صباح أمس حملة موسعة، شملت محافظتي الأحمدي والفروانية، وأسفرت عن ضبط 168 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، وضبط 10 قضايا حيازة وتعاطي مواد مخدرة، وتحرير 81 مخالفة مرور.

وأضافت المصادر أن الحملة الأمنية، التي أشرف عليها ميدانيا المدير العام لأمن محافظة الأحمدي اللواء صالح مطر، والمدير العام لأمن محافظة الفروانية العميد عبدالله سفاح، ومدير إدارة عمليات الأمن العام العقيد عبدالله المطيري، أسفرت كذلك عن ضبط وافد تبين أنه دخل البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى ضبط 10 باعة متجولين، و10 مكاتب خدم وهمية.

وأشارت إلى أن رجال الأمن العام تمكنوا أيضا خلال الحملة الأمنية من ضبط 56 قضية خمور، وضبط شخص مطلوب جنائيا وصادر بحقه حكم حبس واجب النفاذ، وضبط مركبة تبين أنها مسروقة ومسجل بحقها أمر ضبط وإحضار لإحدى الجهات الأمنية.

● محمد الشرهان

back to top