صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزراء الشباب والرياضة العرب يوافق على تنظيم مؤتمر «نصرة القدس» بفلسطين

  • 26-05-2022 | 20:06
  • المصدر
  • KUNA

وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الخميس على مقترح المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني بتنظيم مؤتمر نصرة القدس الشريف في دولة فلسطين وتنظيم «دورة التشريعات والأنظمة الرياضية» خلال عام 2022.

كما وافق المجلس في ختام دورته الـ 45 على أن تكون جائزة التميز للشباب العربي لعام 2023 حول «الذكاء الاصطناعي» وكذلك على تنظيم الجزائر اللقاء العربي حول تشجيع المقاولاتية «ريادة الأعمال» لدى الشباب ومدى مساهمته في تطوير اقتصاد الوطن العربي خلال هذا العام.

ووافق كذلك على مقترح تنظيم «سفينة النيل للشباب العربي» مصر خلال عام 2022 وتنظيم واستضافة مصر لفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي خلال العام الجاري.

ووافق المجلس على إقامة دوري السفارات لكرة القدم تحت شعار «كأس جامعة الدول العربية للعام 2022» في مصر وإطلاق مسابقة للشباب لتصميم شعار لمجلس وزراء الشباب والرياضة منبثق من الجامعة العربية.


وكلف بإعداد استراتيجية عربية للشباب والسلم والأمن خلال العام الجاري بين دورتي المجلس «46،45» وتزويد الأمانة بتجارب الدول للاسترشاد بها.

وحث المجلس الدول العربية على تعزيز ودعم التطوع والمشاركة في الفعاليات والأحداث التي تنظمها قطر بمناسبة تنظيم كأس العالم لكرة القدم «2022».

وتشارك دولة الكويت في الدورة بوفد يرأسه المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح الشمري ممثلاً عن وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي.

وتناقش الدورة الوزارية للمجلس عددا من الملفات منها مشروعات البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية العربية المقرر تنفيذها في الفترة المقبلة إلى جانب اطلاق الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب «2022، 2025».