صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يستقبل دفعة جديدة من متدربي «شهادات ائتمان موديز»

  • 26-05-2022

ضمن استراتيجيته الفريدة لتوفير أفضل فرص التدريب والتطوير المهني، والرامية إلى تعزيز كفاءة موظفيه، استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة التاسعة من متدربي برنامج «شهادات ائتمان موديز»، الذي ينظمه البنك بالتعاون مع وكالة موديز العالمية.

وحضر حفل استقبال المتدربين الجدد نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، إضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

ويستمر برنامج شهادات ائتمان موديز على مدى شهرين، ويتضمن العديد من المحاور، أبرزها مقدمة حول الخدمات المصرفية والتحليل المالي، والتعريف الشامل بإدارة المخاطر وهيكلة المؤسسات المصرفية، وأهم التحديات والصعوبات الائتمانية والتمويل، وكذلك تحليل توقعات التدفق النقدي للشركات، إضافة إلى الحلول التي تتبناها الإدارات في البنوك والمؤسسات المصرفية.

كما يسلط البرنامج الضوء على أساسيات إدارة العلاقات مع العملاء، وسبل تطوير مهارات التواصل معهم، لتحقيق التوازن في المناقشات مع أصحاب الأعمال للكشف عن الاحتياجات وتطوير الأفكار المالية.


ويشارك في البرنامج نحو 24 متدربا ومتدربة من إدارات مختلفة بالبنك، تضم مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، ومجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، ومجموعة إدارة المخاطر، إضافة إلى مجموعة الفروع الخارجية، وغيرها من الإدارات المعنية الأخرى.

وتعتبر الشراكة التدريبية مع وكالة موديز، التي تمتد لنحو 6 سنوات، تجسيدا فعالا لاستراتيجية «الوطني» الرامية إلى الارتقاء بالكوادر المصرفية، عبر توفير أفضل البرامج التدريبية لهم.

ويولي البنك أهمية كبرى للارتقاء بقدرات كوادره، من خلال توفير بيئة فريدة في مجال التدريب والتطوير، الأمر الذي يساهم في صقل مهاراتهم بما يساعد على بناء مسيرة مهنية احترافية تصب في مصلحة رفع جودة ما يقدمه البنك من خدمات مصرفية بمختلف أنواعها وعلى مستوى الأسواق المختلفة التي يعمل بها.

كما يؤمن البنك بأن كوادره البشرية هي أهم أصوله، لذلك يولي أهمية كبرى لتنمية وتطوير مواهب موظفيه ودعمهم في بناء حياتهم المهنية داخل البنك، كما يؤمن بأن النجاح المستمر يعتمد على جودة العنصر البشري، الذي يشكل علامة فارقة في استراتيجية البنك وخططه الطموحة نحو مستقبل مستدام.