صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نوفاك ديوكوفيتش ونادال بلا عناء في «رولان غاروس»

  • 26-05-2022

تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا وحامل اللقب، عروضه القوية، وهزم السلوفاكي اليكس مولكان 6-2 و6-3 و7-6 (7-4)، ليبلغ الدور الثالث من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، في حين عاد الإسباني "الظاهرة" كارلوس ألكاراس في مواجهته لمواطنه ألبرت راموس فينولاس بالفوز عليه في مباراة ماراتونية من 5 مجموعات انتهت لصالحه 6-1 و6-7 (9-7) و5-7 و7-6 (7-2) و6-4.

في المباراة الأولى، كان ديوكوفيتش يواجه مولكان، الذي يتدرب منذ فترة وجيزة مع مدرب الصربي سابقا ماريان فايدا، وسيلتقي في الدور التالي مع السلوفيني الياز بيديني.


وفي المباراة الثانية، كاد الكاراس المتألق في الآونة الأخيرة، وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب في العاصمة الفرنسية، يودع باكرا بيد أنه أنقذ الموقف مرتين، الأولى عندما سنحت لمنافسه فرصة حسم المباراة في المجموعة الرابعة، قبل أن يتدارك الموقف، ثم تخلف صفر-3 في المجموعة الثالثة قبل أن يقلب الأمور لصالحه، في مباراة تقلبت فيها النتيجة كثيرا، وتبادل فيها اللاعبان كسر إرسال مرات عدة.

بعدها عبر الإسباني رافايل نادال إلى الدور الثالث بسهولة، بعد فوزه على الفرنسي كورانتان موتيه 6-3، 6-1، و6-4.

في المقابل، أنقذ الألماني ألكسندر زفيريف نقطة لمنافسه الأرجنتيني سيباستيان بايز كانت كفيلة بخروج الأخير فائزا ليقلب الأمور لصالحه، بعد أن تخلف في المجموعتين الأوليين 2-6 و4-6، وحسم النتيجة بفوزه بالمجموعات الثلاث التالية 6-1 و6-2 و7-5.