صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بطاقة «هيّا» إلزامية لدخول قطر خلال مونديال 2022

• تسمح لحاملها دخول ملاعب المونديال وتوفير المواصلات المجانية
• الكواري: كل مقيم في قطر بإمكانه استقبال 10 أشخاص من «الأقارب والأصدقاء»

  • 26-05-2022 | 16:31
  • المصدر
  • AFP

سيسمح فقط لحاملي بطاقة هيا الرقمية، إضافة إلى المواطنين والمقيمين، بالدخول إلى قطر أثناء فترة المونديال التي تستضيفه الدولة الخليجية ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، بحسب ما أعلن منظمون اليوم في مؤتمر صحافي في الدوحة.

وسيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم قطر 2022 تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا، كما يجب على جميع المشجعين الدوليين أيضاً حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول قطر وحضور المباريات في الاستادات، بينما يكتفي المواطنون والمقيمون بإدخال رقم تذكرة المباراة ورقم البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد للحصول على البطاقة.

وقال سعيد الكواري مدير منصة هيا الرقمية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للمونديال «الناس الذين سيدخلون البلاد أثناء البطولة هم فقط حاملي بطاقة هيا الرقمية التي تستلزم شراء تذكرة لاستصدارها».

وتعد بطاقة «هيّا»، التي تم الإعلان عن إطلاقها في مارس الماضي، بمنزلة تصريح بالدخول إلى قطر وتحتوي على العديد من المزايا أهمها دخول الملاعب الثمانية للمونديال، وتوفير المواصلات المجانية في النقل العام، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام، فضلاً عن مزايا ستضاف إليها في المستقبل.

وقال الكواري «منذ الإعلان عن بطاقة هيا، تلقينا العديد من الطلبات التي تمت الموافقة عليها بالفعل».


من ناحيته، كشف عمر الجابر مدير منصة الإقامة الرسمية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن «المخيمات الصحراوية» تقع من ضمن خيارات قرى المشجعين، مؤكداً أن العديد من الخيارات الأخرى سيتم طرحها قريباً.

وكشف الجابر أن خيارات الشقق والفيلات والمجمعات السكنية والفنادق العائمة وقرى المشجعين وبيوت العطلات هي مطروحة حالياً من خلال المنصة الرسمية، مؤكداً أن بيوت العطلات والفنادق ستكون متاحة أيضاً من خلال منصات أخرى.

ولفت الجابر إلى أن كل شخص مقيم في قطر بإمكانه استقبال 10 أشخاص من «الأقارب والأصدقاء» من خلال تسجيل المستضيف لبيانات الضيف على منصة الإقامة الرسمية، فيما يتعين على الضيف وضع بيانات المضيف على منصة هيا الرقمية للاستحصال عليها مباشرة.

وأكد مدير منصة الإقامة الرقمية أن عدد المسجلين في المنصة «يُحدث» باستمرار معلناً عن تلقي المنصة لـثلاثة آلاف طلب في اليوم الأول للتدشين في 24 مارس الماضي.

وكشف الجابر أن معدل الأسعار للإقامة سيبدأ من 80 دولار لليلة الواحدة، وقد تتغير الأسعار حسب الموقع ونوع السكن الذي يتم اختياره.