صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5075

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كان» تدشن 4 دورات تدريبية للهيئة التمريضية في «الصحة»

الصالح: تدريب 2170 ممرضاً وممرضة حتى نهاية فبراير الماضي

  • 25-05-2022 | 12:31

أعلن رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د. خالد الصالح عن تنظيم 4 دورات تدريبية جديدة لأفراد الهيئة التمريضية في وزارة الصحة، خلال الفترة من 24 مايو وحتى 14 يونيو المقبل، وذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة.

وشدد الصالح في تصريح صحافي على أهمية الدور الذي تلعبه الطواقم التمريضية في تقديم الخدمات الصحية، فهي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء، لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج لذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية.

وكشف الصالح عن تدريب 2170 ممرضاً وممرضة، حتى نهاية شهر فبراير الماضي، لافتاً إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار استمرار نهج الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» في تحقيق هدفها بالتوعية من السرطان والذي يتناول جزء منه إقامة دورات متخصصة للأطقم التمريضية.


وأوضح أن الحملة تستعين في برنامجها التدريبي بالمختصين ذوو الخبرة بهذا المجال، لافتاً إلى أن حملة «كان» تقوم بتدريب الطواقم التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان.

وذكر أنه تم إعداد برنامج متكامل سيقدمه أخصائيو الأورام للمتدربين يتضمن تعريف حول مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج الوقاية والاكتشاف المبكر ونسبة الشفاء.

وأضاف الصالح أن الاهتمام بتدريب الطواقم التمريضية يعود لقربهم للمريض وذويه وكذلك للأطباء، فتدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية وكل ما سبق يهيئهم للإجابة على أية تساؤلات بصورة علمية سليمة.