صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يتأهل لنصف نهائي غرب آسيا

تعادل مع ظفار العماني وتصدر ترتيب المجموعة الثانية

حقق الفريق الكروي بالنادي العربي النتيجة الأهم بالتأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد تعادله مع ضيفه ظفار العماني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس.

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي لنصف نهائي الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تصدره لترتيب المجموعة الثانية إثر تعادله مع ضيفه ظفار العماني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد نادي الكويت.

واعتلى العربي صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما احتل ظفار برصيده 4 نقاط المركز الثالث.

وتقدم ظفار بهدف علي سالم (19) وعدل للعربي السنغالي ابيلاي مبينيجو (32).

وبدأ الأخضر المباراة بتشكيل هجومي بالدفع بسلمان العوضي للمرة الأولى في البطولة كمهاجم ثان الى جانب السنغالي مبينيجو وذلك بحثاً عن التسجيل المبكر وضمان التأهل، ورغم ذلك كانت الأفضلية لفريق ظفار العماني بينما اعتمد العربي على المباغتة والتسديدات لعلي خلف.


وافتتح الفريق الضيف التسجيل من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها سالم علي سكنت المقص الأيسر لمرمى سليمان عبدالغفور في الدقيقة (19).

بعد الهدف انتفض الأخضر وتحسن أداؤه وضغط بكل ثقله حتى تمكن من تعديل النتيجة بعد كرة بينية مررها الليبي السنوسي الهادي للسنغالي مبينيجو الذي استغل قوته الجسمانية في تخطي أحد المدافعين قبل التسديد بين قدمي الحارس سليمان البريكي في الدقيقة (32).

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب الأخضر الكرواتي أنتي ميشا ببدر طارق وحسين اشكناني بدلا من سيف الخشان وسلمان العوضي، وكسب العربي الأفضلية الميدانية نسبياً مع قلة الفرص خلال هذا الشوط، وأهدر مبينيجو محترف العربي فرصة التقدم وتسجيل الهدف الثاني بعد أن أخطأت رأسيته المرمى بغرابة (63) وسدد بدر طارق كرة قوية تصدى لها الحارس سليمان البريكي (66).

حاول ظفار التقدم للهجوم لكنه فشل في تشكيل خطورة على مرمى الحارس سليمان عبدالغفور لتطغى العصبية على أداء لاعبيه وسط إجادة لاعبي الأخضر في إغلاق مناطقهم الدفاعية حتى نهاية المباراة.

عبدالرحمن فوزان