صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: أكثر من 30 مليون دينار حصيلة «تبرعات رمضان» حتى الآن

«بعد تسلّم تقارير 26 جمعية... والإجمالي مرشح للزيادة»

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن إجمالي حصيلة المشروع التاسع عشر لجمع التبرعات الخيرية، الذي نفذته الوزارة خلال رمضان المنصرم، تخطت حتى الآن حاجز الـ30 مليون دينار لـ26 جمعية، موضحة أن الحصيلة مرشحة للزيادة في ظل استمرار تسلم الوزارة تقارير الجهات الخيرية التي شاركت في المشروع.

وبينت المصادر أن الغد آخر موعد لتسلم تقارير الجمعيات التي تشمل إيراداتها ومصروفاتها خلال الشهر الفضيل، مع تحديد نوعية المشروعات المنفذة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، ومن ثم إعلان الحصيلة النهائية للجمع، مؤكدة أن الجهود المضنية المبذولة من مديرة وموظفي إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالوزارة، ومد جسور الثقة مع الجهات الخيرية المشهرة بالبلاد، والتعاون الواسع بين الجانبين، سبب رئيسي في هذه الحصيلة الكبيرة من مبالغ التبرعات.

ولفتت إلى أن الإدارة حرصت على التوسع في استخدام الأنظمة الآلية، والحد من التدخل البشري، بما يضمن تقليص نسب الخطأ، وتحقيق أعلى قدر من الشفافية والبعد عن التعسف أو المزاجية في التعامل، موضحة أن عملية الرقابة على أموال التبرعات باتت أسهل في ظل هذه الأنظمة.


إلى ذلك، وتأكيدا لخبر «الجريدة»، المنشور في عددها الصادر أمس، بعنوان «قطار انتخابات التعاونيات ينطلق من خيطان»، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الشؤون أحمد العنزي استئناف إجراء انتخابات الجمعيات التعاونية عقب توقف لأكثر من عامين، جراء التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا.

وقال العنزي، في تصريح اليوم، إن «البداية ستكون بانتخابات جمعية خيطان التي ستجرى اليوم، بعد أن كان مقررا إجراؤها أمس، وتم تأجيلها بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية وموجة الغبار التي ضربت البلاد»، لافتا إلى أن الانتخابات ستعقد في مدرسة معاذ بن جبل المتوسطة بنين، من 5 حتى 8 مساء، والتصويت سيكون بالبطاقة المدنية.

وأشار إلى أن عدد المرشحين في الانتخابات بلغ 12 مرشحا، يتنافسون على 9 مقاعد، مبينا أنه تم تخصيص 10 لجان للرجال، و9 للنساء، حيث سخر قطاع التعاون جل الإمكانات لإجراء هذه الانتخابات على الوجه الأكمل، من خلال الفرق المشكلة والمشرفة على عملية الاقتراع.

جورج عاطف

انتخابات «تعاونية خيطان» اليوم على 9 مقاعد