صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5103

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إطلاق أسماء الشهداء على الحدائق في مراحله النهائية

مكتب الشهيد أقام فعالية «شاي الضحى» بعد توقف عامين بسبب «كورونا»

كشف المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان أن مشروع اطلاق اسماء الشهداء على الحدائق العامة لكل منطقة بات في مراحله النهائية، حيث انه بانتظار التصاميم لتسمية الحدائق بأسماء شهداء المنطقة.

جاء ذلك خلال فعالية «شاي الضحى» التي نظمها مكتب الشهيد تحت عنوان «من بعد غيبة» لأسر الشهداء في إطار البرامج والأنشطة لذوي الشهداء لتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية بينهم، بعد توقف الفعاليات الخاصة بالمكتب لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، وذلك بمشاركة الناشطة الاجتماعية زينب بوشهري، حيث كان في استقبال أسر الشهداء المدير العام لمكتب الشهيد ومسؤولو الرعاية الاسرية والعمل الميداني ومراقبة العلاقات العامة والأنشطة.

وقال العوفان إن هناك اجراءات مالية يتم الانتهاء منها مع الديوان الاميري للبدء بإجراءات وضع اسماء وجداريات الشهداء على الجسور بالتعاون مع وزارة الاشغال وطلبة جامعة الكويت. ولفت الى ان هناك سلسلة من البرامج من ضمنها احتفالات التحرير في الثاني من اغسطس ثم الاحتفال بالمتفوقين من ابناء الشهداء في اكتوبر المقبل، حيث سيتم تكريم ثلاث دفعات بعد توقف الاحتفال بهم اثناء الجائحة، بالاضافة الى التحضير للاعياد الوطنية التي اقتصر الاحتفال بها خلال العامين الماضيين على مستوى محدود.


من جهتها، قالت مديرة إدارة العمل الميداني سليمة مبارك إن نشاط «شاي الضحى» عادة كويتية قديمة لسيدات الكويت، حيث استضاف المكتب بهذه المناسبة الناشطة الاجتماعية زيزي بوشهري التي وجهت بدورها للحضور العديد من النصائح والتوجيهات.

بدورها، أوضحت مراقبة الأنشطة والعلاقات العامة ذكريات الحمدان أن مكتب الشهيد أعـد برنامجا متكاملا لأسر الشهداء ليجمعهم في لقاءات ودية، يجرى خلالها توزيع هدايا تذكارية.

محمد الشرهان