صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

استئناف التعاون بين الجامعة و«كونا» في تدريب الطلبة

البرنامج يبدأ من 21 أغسطس إلى 24 سبتمبر

  • 24-05-2022

أعلن أستاذ الإعلام والعلاقات العامة في جامعة الكويت د. أحمد الكندري عودة برنامج التعاون بين قسم الإعلام بالجامعة ومركز تطوير القدرات الإعلامية في «كونا»، بعد سنتين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

وأوضح الكندري، في تصريح صحافي، اليوم، أن برنامج «كونا» لتدريب وتشغيل طلبة الجامعة يهدف إلى تنمية المهارات والقدرات لدى الطلبة، وتأهيلهم لسوق العمل بعد التخرج، إضافة إلى إكسابهم الخبرات الإعلامية والصحافية، وإشغال وقت فراغهم بما يعود بالنفع عليهم في مستقبلهم الوظيفي.


وأضاف أن البرنامج التأهيلي، الذي تقدمه الوكالة للسنة السابعة، يعد أحد برامج المسؤولية الاجتماعية، ومساهمة منها للمشاركة في تطبيق وتفعيل برامج الخطة التنموية للدولة، من خلال تنمية وتطوير الموارد البشرية خاصة لفئة الشباب الذين هم أساس التطور والازدهار في البلاد.

وأفاد بأن هذا البرنامج معد خصيصا لطلبة جامعة الكويت في تخصصات الإعلام، اللغة العربية، اللغة الانكليزية، اللغة الفرنسية، العلوم السياسية والاقتصاد، ومن شروط الالتحاق به ألا يقل المعدل العام للطالب عن 3 نقاط، وأن يكون في السنة النهائية للتخرج، داعيا كل من يرغب من طلبة جامعة الكويت في العمل بالمجال الصحافي والعلاقات العامة إلى التسجيل في البرنامج الذي يبدأ بعد انتهاء الفصل الدراسي الصيفي، من 21 أغسطس حتى 24 سبتمبر المقبل.

وشدد على أن جامعة الكويت تسعى إلى بناء الشراكات وتبادل الفرص والخبرات مع جميع المؤسسات داخل الكويت وخارجها في مجالات متنوعة، لتعزيز وتطوير البحث العلمي والتعليم الأكاديمي، وتنمية وتطوير القدرات والخبرات العلمية والعملية، إيمانا منها بأن السعي نحو التميز الأكاديمي والبحثي لا ينحصر داخل أسوار الجامعة.