صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«العلوم الحياتية» تقيم مسابقة لطلبة الثانوية

اللافي: تخلق المنافسة بين الطلبة والمجتمعات المدرسية

  • 24-05-2022

أقامت كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت الحفل الختامي لمسابقة الكويت الأولى لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية على مستوى الكويت للمدارس الحكومية والخاصة بعنوان «شركاء في التنمية والتعليم»، بحضور القائم بأعمال عميد الكلية د. أحمد اللافي، والعميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب ورئيس لجنة المسابقة د. نواف الهاجري، ونائب المدير العام للبرامج الاستراتيجية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خولة الشايجي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلي وزارة التربية وأكاديميين ومشرفي المشاريع والطلاب على المسرح الروماني في الكلية بـ«الشدادية».

وأشار اللافي إلى دور البحث العلمي والمسابقات العلمية في إثراء المعرفة ونقل الثقافة بالمجتمع، ما من شأنه أن يخلق المنافسة بين الطلاب والمعلمين والمجتمعات المدرسية، مؤكداً أهمية رصد الجوائز والمكافآت القيّمة لإشعال المنافسة بين الطلاب، لزيادة حصيلتهم الثقافية والعلمية وشغفهم بالمعرفة والاطلاع.


من جانبها، أكدت الشايجي أن «التقدم العلمي» تهدف إلى نشر ثقافة علمية وتكنولوجية وابتكارية مزدهرة من أجل كويت مستدامة، مشيرة إلى أن رسالة المؤسسة هي تشجيع التقدم في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

من جهته، كشف الهاجري عن مشاركة 15 مدرسة، بواقع 20 بحثا علميا في المسابقة العلمية الأولى للعلوم الحياتية، مشيرا إلى أن المسابقة قُسمت إلى أربعة مجالات مختلفة، هي: العلوم البيئية، علوم الغذاء والتغذية، علوم المعلومات ونظم المعلومات الحاسوبية، وعلوم اضطرابات التواصل.

وتابع الهاجري: «جائزة المركز الأول 1000 دينار ودرع تذكارية لكل قسم، والمركز الثاني 500 دينار ودرع تذكارية لكل قسم، والمركز الثالث 300 دينار ودرع تذكارية لكل قسم من الأقسام الأربعة».