صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ أحمد النواف: القيادة العليا حريصة على دعم المنظومة الأمنية

شارك في افتتاح معرض الأمن والسلامة بقطر وبحث مع خالد بن خليفة التعاون الثنائي

  • 24-05-2022 | 14:05
  • المصدر
  • KUNA

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد، الشيخ أحمد النواف، أن «القيادة السياسية العليا حريصة على دعم المنظومة الأمنية في دولة الكويت بأحدث المعدات والأجهزة والتقنيات، التي تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد».

وقال النواف في تصريح لـ«كونا»، عقب مشاركته في افتتاح معرض الأمن والسلامة (ميليبول قطر 2022)، إن المعرض يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث المعدات وأجهزة وأنظمة الكشف والوقاية ذات التقنية العالية الجودة.

وأوضح أن المعرض الذي يقام تحت رعاية أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تميز باستقطابه كبرى الشركات العالمية المتخصصة في التقنيات والمعدات الأمنية، مبينا أنه يضم عدة فعاليات وورش عمل وندوات تساهم في تبادل المعلومات والخبرات، وتثري العمل الأمني.

وأضاف أن المعرض يقام وسط تنامي الطلب على الحلول المبتكرة، وأنظمة الدفاع المتقدمة، لمواجهة التحديات الكبيرة المعقدة التي تواجه قطاع الأمن الداخلي، وارتفاع معدلات التهديدات السيبرانية.

وكان النواف وصل إلى العاصمة القطرية (الدوحة) صباح اليوم، للمشاركة في افتتاح المعرض، تلبية لدعوة من رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني.


ويشارك في المعرض، الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري كل من: وزارة الداخلية القطرية، وشركة «كوميكسبوزيوم» الفرنسية المتخصصة بتنظيم الفعاليات الدولية ممثلة عن ائتلاف (جي آي إي ميليبول) بقيادة «سيفيبول» المؤسسة المسؤولة عن تنفيذ جهود التعاون التابعة لوزارة الداخلية الفرنسية.

كما تشارك في الفعالية 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 240 من الوفود وكبار الشخصيات.

لقاء بن خليفة

والتقى الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة قطر الشقيقة، على هامش افتتاح معرض الأمن والسلامة «ميليبول قطر 2022»، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعلومات، وإقامة التمرينات المشتركة لزيادة آفاق العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

وشدد النواف على أهمية ما تم بحثه من موضوعات، مؤكدة عمق العلاقات الأخوية بين دولة الكويت ودولة قطر الشقيقة.