صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: إعفاء 9318 طالباً من «البدون» من فرق الشريحة

من الدارسين بالمدارس الخاصة الأهلية العربية والنموذجية‬

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي، د. عبدالمحسن الحويلة، إعفاء أبنائنا الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية من سداد رسوم فرق الشريحة في المدارس الخاصة الأهلية العربية والنموذجية بجميع مراحلها التعليمية. 

وأكد الحويلة، في تصريح صحافي، اليوم، تحمّل وزارة التربية بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي سداد فرق الشريحة لجميع الطلاب والطالبات المشمولين برعاية الصندوق الخيري للعام الدراسي الحالي 2021/2022 لجميع المشمولين من الإخوة المقيمين بصورة غير قانونية.

وقال إنه "في إطار حرص دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية على التخفيف من معاناة أبنائها الطلبة من المقيمين بصورة غير قانونية، قامت اللجنة المختصة بالإشراف على أعمال الصندوق الخيري بتوفير الدعم المالي بالتنسيق مع بيت الزكاة، بموجب اتفاقية التعاون بشأن سداد فرق الشريحة لطلاب المدارس العربية الأهلية (شريحة أ)، والنموذجية المشمولين برعاية الصندوق، والبالغ عددهم 9318 طالباً وطالبة في مختلف المراحل التعليمية.

وبينما ثمّن الدكتور الحويلة الدور المجتمعي الذي يقوم به بيت الزكاة ودعمه في سداد رسوم فرق الشريحة لعدد 7138 طالبا من المقيمين بصورة غير قانونية، أشار إلى أن الوزارة تحمّلت من ميزانية الصندوق سداد رسوم فرق الشريحة لباقي المتعلمين الآخرين من ذات الفئة، والبالغ عددهم 2180 طالباً، تحقيقاً لمبدأ المساواة بين جميع الطلبة.

واختتم الحويلة قائلا: إن الكويت بمختلف مؤسساتها حريصة على تجسيد ثوابتها الراسخة في التعامل الإنساني والحضاري مع كل من يعيش على أرضها الطيبة، انسجاما مع ما جبل علیه المجتمع الكويتي عبر تاريخه.


وبينما ينتهي دوام طلبة المرحلة الابتدائية رسمياً، بحسب قرار التقويم الدراسي في 6 يونيو المقبل، تبدأ العطلة الصيفية لمعلمي وإداريي العاملين بالمدارس الابتدائية 4 يوليو المقبل، وهو ما يجعل دوامهم مدة 4 أسابيع دون أي أعمال يقومون بها أمراً غير منطقي.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" أن جميع المدارس الابتدائية ستنتهي من المناهج الدراسية وعقد الاختبارات التحصيلية مع نهاية دوام الخميس المقبل، حيث تم دمجه لطلبة المجموعتين (أ) و(ب) يوم الخميس، للانتهاء من عمل الاختبارات، منوهة إلى أن تعليمات صدرت لجميع المدارس بسرعة الانتهاء من المناهج، وعقد الاختبارات في موعد أقصاه 26 الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن الجهات المعنية في "التربية" تدرس بجدية تقديم موعد بدء العطلة الصيفية للعاملين في المدارس الابتدائية، لتكون منتصف يونيو بدلا من بداية يوليو، لعدم وجود أي أعمال يقومون بها بعد انتهاء دوام الطلبة، ورصد الدرجات وتوزيع الشهادات، منوهة إلى أن القرار لايزال قيد الدراسة، وسيتم حسم الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت أن معظم القياديين في الوزارة يرون ضرورة تقديم موعد بدء العطلة الصيفية للعاملين بالمدارس الابتدائية، لافتة إلى أن الأطراف المعارضة لهذا التوجه ترى أهمية عدم التعديل على القرار، واستمرار دوام المعلمين خلال هذه الفترة، لكونهم موظفين حكوميين، وعليهم الالتزام بالدوام حتى مع عدم وجود أعمال يقومون بها.

فهد الرمضان

الوزارة تبحث تقديم عطلة معلمي الابتدائي لتبدأ منتصف يونيو