خاص

رئيس التحرير يلتقي مسؤولي الصحف القطرية

اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون بين وسائل إعلام البلدين

نشر في 24-05-2022
آخر تحديث 24-05-2022 | 00:14
استقبل رئيس تحرير «الجريدة» خالد هلال المطيري، بحضور نائب رئيس التحرير مدير التحرير ناصر العتيبي، أمس، وفداً ضم عدداً من رؤساء تحرير الصحف القطرية، على هامش زيارته للبلاد بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الخليجية، وتم خلال اللقاء بحث شؤون إعلامية.

وضم الوفد القطري رئيس تحرير صحيفة «الوطن» محمد المري، ورئيس تحرير «الراية» عبدالله المهندي، ورئيس تحرير «لوسيل» محمد حجي، ومدير تحرير «الشرق» عبدالعزيز معرفية، وعضو لجنة الإعلام الرياضي مبارك البوعنين.

وأكد أعضاء الوفد ما تتمتع به الكويت من مكانة خاصة لدى القطريين، وخصوصية التبادل الإعلامي بين البلدين، داعين إلى تعزيز مشاركة الإعلام الخليجي في جميع المناسبات الخليجية والعالمية التي تستضيفها دول الخليج.

وتطرق الوفد إلى النهضة العمرانية التي تشهدها قطر، والاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها البلاد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم بعد أشهر.

وشهد اللقاء التعارفي بحث سُبل تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين، مع تبادل الأحاديث حول شؤون الإعلام وشجونه، بما في ذلك التجارب التي اكتسبتها الصحف من أزمة «كوفيد 19» والقيود الصحية التي رافقت الجائحة، والاستراتيجيات التي اتبعتها للتكيّف مع المتغيرات المتسارعة في قطاعي الإعلام والإعلان، إلى جانب تأثير ثورة المعلومات والاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي على الإعلام المطبوع، خصوصاً هجرة جزء من الإعلانات إلى الفضاء الرقمي.

وأجمع الحاضرون على أن الصحف يمكنها البناء على المكانة المرموقة التي لا تزال تتمتع بها، والقدرات والمهارات التي تملكها، للمضي في تطوير دورها الوطني والمجتمعي الحيوي الذي لا يمكن الاستغناء عنه.

الوفد القطري أكد مكانة الكويت الخاصة لدى بلاده ودعا إلى تعزيز مشاركة الإعلام الخليجي في جميع المناسبات

البناء على المكانة المرموقة للصحافة بهدف المضي في تطوير دورها الوطني والمجتمعي الحيوي الذي لا يمكن الاستغناء عنه
back to top