«AUM» تطلق معرض التوظيف للعام الثامن على التوالي

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 19:51
انطلقت أمس الأول فعاليات معرض التوظيف الخاص بجامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، بمشاركة عدد من الشركات المحلية، الإقليمية والعالمية الرائدة في مختلف القطاعات، نظرا لأهمية مثل هذه الفعاليات في استقطاب المواهب الواعدة من الشباب والشابات من الطلبة والخريجين الذين لديهم طموحات عالية ورغبة في التعرف على سوق العمل والوظائف المتاحة والمهارات المطلوب توافرها في الخريجين الجدد وأصحاب المهارات.

مشاركة كبرى الشركات

واستهدف معرض التوظيف لعام 2022 في نسخته الثامنة، والذي نظمه مركز التطوير الوظيفي (توطين) في جامعة AUM، خريجي الجامعة من أصحاب الخبرة والطلبة على مشارف التخرج الباحثين عن فرص عمل وفرص تدريب، إضافة إلى الطلبة المستجدين، إذ يعد فرصة مهمة لهم للاطلاع والتعرف على سوق العمل والمسارات الوظيفية المرتبطة بالتخصصات التي يفضلونها.

واستضافت الجامعة أكثر من 50 شركة من كبرى الشركات المحلية والعالمية في الكويت، وتم اختيارها وفق ضوابط وشروط محددة، أهمها التميز في عدد ونوعية فرص العمل والتدريب المعروضة، ومنها أوريدو، بنك بوبيان، بنك الكويت الوطني، زين للاتصالات، البنك الأهلي الكويتي، حسن أبل، البنك التجاري، بنك الكويت الدولي، بيت التمويل الكويتي، إس تي سي، شلمبرجير، صناعات الغانم، شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، أرامكس، الخطوط الجوية الكويتية، إرنست ويونع، الهيئة العامة للاستثمار، الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، أجيليتي، إيكويت، وزارة المالية، وغيرها الكثير.

الإشادة بكفاءات طلبة «AUM» وخريجيها

أشاد ممثلو الشركات بالمستوى الأكاديمي وبالمهارات العملية التي يمتلكها طلبة وخريجو جامعة الشرق الأوسط الأميركية، وبالإقبال الكثيف على المعرض التوظيفي.

كما أعربوا عن حرصهم الشديد وسعادتهم للمشاركة في المعرض لتعزيز التواصل مع الشباب الطموح والواعد، إيمانًا منهم بأنها إحدى أهم الجامعات التي تلبي الكثير من احتياجات سوق العمل من خلال خريجيها المتميزين.

البنك الوطني

وفي هذا الصدد، عبّر مدير التوظيف في بنك الكويت الوطني، مبارك العنزي، عن سعادة البنك بالمشاركة في المعرض الوظيفي ومقابلة الطلبة والخريجين شخصيًا بعد أن كانت تُجرى افتراضيًا بسبب الجائحة.

وأثنى على تميز طلبة

الـ «AUM» واهتمامهم ليس فقط بالدراسة النظرية، بل أيضًا بالتطبيق العملي كحضور ورشات العمل، في سبيل تطوير مواهبهم وقدراتهم. كما توجه بالشكر لمركز توطين على جهوده في ضمان انتقال سلس للطلاب من الحياة الجامعية إلى المهنية.

شركة شلمبرجير

من جهته، أثنى مدير التوظيف في شركة شلمبيرجير، بدر ملّا علي، على جودة تنسيق المعرض؛ سواء افتراضيًا أو بالحرم الجامعي.

وأكّد حرص الشركة في استقطاب خريجي «AUM» بفضل تميزهم وثقته بكفاءاتهم. وهذا ما أثبته خريجو «AUM» السابقين عند انضمامهم للشركة.

بنك الكويت الدولي

فيما اعتبر المدير العام بالإنابة في بنك الكويت الدولي، هادي الهادي، حرص البنك الدائم على المشاركة في المعرض بهدف جذب طلبة وخريجي الـ «AUM» بجميع تخصصاتهم بفضل كفاءاتهم العالية.

شركة أوريدو

بدوره، قال محمد الدوسري (من شركة أوريدو) إن انضمام الشركة للمعرض كانت فرصة رائعة للاطلاع والاستفادة من خبرة الطلبة.

وأكّد اهتمامها بتوظيف خريجي «AUM» من جميع المجالات والتخصصات؛ وبالأخص تخصصات الهندسة المختلفة، كالاتصالات والشبكات.

شركة الخليج للتأمين

أما شيخة الصانع (من قسم الموارد البشرية لدى شركة الخليج للتأمين)، فقد صرحّت بأن انضمامهم للمعرض كان فرصة رائعة مكنتهم من الالتقاء بالطلبة والخريجين، والاطلاع على سيرهم الذاتية. فانضمام هكذا مجموعة من الشباب المتميز إلى الشركة يعدّ فرصة عظيمة.

إيكويت

أما مدير التوظيف لدى إيكويت، حسين الفيلكاوي، فقد لفت إلى تميّز معرض الجامعة في استقطاب الشركات الرائدة بالكويت. كما أن الشركة حريصة على المشاركة بفضل استراتيجيها التي تهدف إلى تعريف خريجي المستقبل على فرص العمل التي توفرها، فهم مهتمون بطلبة وخريجي الـ «AUM» بمختلف تخصصاتهم، لأنهم استطاعوا إثبات كفاءة كبيرة في العمل لديهم.

ديوان المحاسبة

وعبرّت المنسقة الأولى للعلاقات العامة في ديوان المحاسبة، سنابل سفر، عن رأيها بفرصة المشاركة قائلة إن الديوان يسعى إلى استقطاب خريجين من الجامعة بفضل مؤهلاتهم الممتازة من التزام وانضباط وخبرة في مجال دراستهم.

هاليبرتون

وقال نواف العصيمي، (شريك أول عمليات الموارد البشرية)، إنهم من الشركات التي تحرص كل عام على المشاركة في المعرض بفضل تنوّع التخصصات الهندسية التي تنضم للشركة، وكفاءة الطلبة. وعبّر عن فخره بتوظيف هكذا خريجين متميزين، مع تأكيده على الاستمرار بذلك.

الهيئة العامة للقوى العاملة

من جهته، أثنى سيف المنصور (من الهيئة العامة للقوى العاملة) على جهود الجامعة في استقطاب أهم الشركات الخاصة والحكومية لتوفير فرص عمل لطلبتها وخريجيها. فالهيئة تعتبر الداعم الأول والأساسي للشباب الكويتيين من ناحية توفير فرص وظيفية تناسب مجال دراستهم وتناسبهم شخصيًا في القطاع الخاص.

صناعات الغانم

وأكّد مدير الموارد البشرية لدى مجموعة صناعات الغانم، حمد العنزي، أن اهتمام الطلبة بالمعرض والفرص الوظيفية وفرص التدريب المتاحة حاليًا في السوق الكويتي كان واضحًا، وهذا مصدر فخر. وتوجه بالشكر لمركز توطين الذي يساعدهم في الوصول إلى طلاب وخريجي الـ «AUM» المتميزين، فانضمام هكذا مواهب وكفاءات تمتلك رؤية جديدة ومختلفة يعدّ فرصة عظيمة لتطورهم وتطورنا.

أكثر من 15000 زائر لمعرض التوظيف

استقطب المعرض عددا كبيرا من الطلبة والخريجين من مختلف المجالات والتخصصات، حيث شهد حضور أكثر من 15000 زائر ومستخدم مسجل، وما يقارب 1500 فرصة عمل.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق المعرض افتراضيا وفي الحرم الجامعي، وشهد مشاركة العديد من الطلاب الذين أتيحت لهم الفرصة للتعرف على أهم الشركات المشاركة، واستكشاف الفرص الوظيفية أو فرص التدريب التي يقدمها السوق الكويتي في مختلف القطاعات والمجالات، والتقديم عليها وحجز مواعيد مسبقة لإجراء المقابلات المباشرة مع إحداها، إضافة إلى حضور الندوات وورش العمل في الجامعة وأونلاين أيضا.

وأطلقت الجامعة خلال أيام المعرض خاصية مميزة وهي «Create your CV»، التي كانت متاحة أونلاين للجميع، بهدف مساعدة الطلبة والخريجين على تجهيز سيرهم الذاتية بكل سهولة واحترافية.

وتولي جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) مثل هذه الفعاليات اهتماما كبيرا، إيمانا منها بأن معارض التوظيف لها مردود إيجابي، لأنها تعد منصة تجمع المؤسسات والكوادر البشرية في مكان واحد وتسهم في خلق الوعي لكلا الطرفين بمستجدات سوق العمل، إضافة إلى توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة، وتعريف الأخيرة ببرامج الجامعة الأكاديمية المتنوعة، والعمل كحلقة وصل بين الطلاب والمؤسسات المختلفة.

في المقابل، يتيح معرض التوظيف الفرصة أيضا للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو جامعة AUM، وكذلك تعريف الطلبة كيفية التقدم للوظائف أو فرص التدريب التي يرونها مناسبة؛ وتعريفهم ببيئات العمل المختلفة، ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني.

www.aum.edu.kw

الجامعة استضافت أكثر من 50 من كبريات الشركات المحلية والعالمية في الكويت

معارض التوظيف لها مردود إيجابي وتعدّ منصة تجمع المؤسسات والكوادر البشرية في مكان واحد

استقطاب المواهب الواعدة من الطلبة والخريجين الذين لديهم طموحات عالية ورغبة في التعرف على سوق العمل

شركات: «AUM» من أهم الجامعات التي تلبي الكثير من احتياجات سوق العمل عبر خريجيها المتميزين
back to top