صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ستيف ماكلارين مساعداً لتن هاغ

  • 23-05-2022

سيعود مدرب إنكلترا السابق ستيف ماكلارين إلى مانشستر يونايتد، لتولي مهمة مساعد المدرب الجديد الهولندي إريك تن هاغ، بصحبة مواطن الأخير ميتشل فان در غاغ، حسبما أعلن «الشياطين الحمر» أمس.

وسبق لماكلارين أن تولى المنصب ذاته بين 1999 و2001 حين كان الفريق بقيادة المدرب الأسطوري أليكس فيرغسون، الذي قاد يونايتد الى لقبه الأخير في الدوري الممتاز عام 2013 قبل الاعتزال، بينما كان فان در غاغ مساعدا لتن هاغ في أياكس أمستردام الموسم المنصرم.


ولن يكون العمل بجانب تن هاغ ودر غاغ التجربة «الهولندية» الأولى لماكلارين، إذ سبق لابن الـ61 عاما أن درب تفنتي الهولندي على فترتين بين 2008 و2010 و2012-2013، وتوج معه بلقب الدوري عام 2010.

وقال تن هاغ إنه متحمس للمرحلة المقبلة من مسيرته التدريبية رغم حجم المهمة التي تنتظره في يونايتد، لاسيما أن الأخير لم يفز بأي لقب منذ تتويجه بطلا لمسابقتي كأس الرابطة و»يوروبا ليغ» عام 2017، مضيفا: «أتطلع بفارغ الصبر لتأدية هذا العمل، في هذا النادي صاحب التاريخ الهائل، ونريد أن نعيده إلى حيث ينتمي».

واعتبر تن هاغ أن أولويته «هي جعل الجمهور فخورا»، مبينا أن الوضع الحالي ليس جيدا بطبيعة الحال، ما يجعل «التحدي كبيرا. أريد أن أبني فريقا يقاتل من أجل بعضه البعض وفريقا موحدا قادرا على تحقيق النتائج، كما أننا نلعب في مسرح الأحلام (ملعب أولد ترافورد). نريد الامتاع، لكن في النهاية الهدف هو لعب كرة قدم رائعة، وإذا لم نتمكن من ذلك فلا يزال يتعين علينا الفوز».