الكويت تواصل صدارتها لـ «الألعاب الخليجية»

منافسات «هوكي الجليد» تنطلق اليوم... وسيدات الصالات يلعبن لـ «الذهب»

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 00:00
تستكمل اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة بنهائي الصالات للسيدات بين الكويت والبحرين، وانطلاق مسابقة هوكي الجليد والألعاب الإلكترونية، وسباق الطرق فردي على الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى أدوار بطولتي السلة والطائرة.
واصلت الكويت صدارة جدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بإجمالي 58 ميدالية: 21 ذهبية و19 فضية و18 برونزية، في ختام منافسات اليوم السادس لمنافسات الدورة التي انطلقت الاثنين الماضي، وجاءت البحرين في المركز الثاني برصيد 44 ميدالية: 17 ذهبية و16 فضية و11 برونزية.

وحلت قطر في المركز الثالث برصيد 39 ميدالية: 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، تلتها عمان برصيد 25 ميدالية: 11 ذهبية و5 فضيات و9 برونزيات، بينما جاءت السعودية في المركز الخامس بواقع 34 ميدالية: 7 ذهبيات و9 فضيات و18 برونزية، وبقيت الإمارات سادسة برصيد 22 ميدالية: 7 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات.

وشهد اليوم السادس تتويجا وحيدا في سباق الدراجات الهوائية ضد الساعة للسيدات، والذي أحرزت ذهبيته الإماراتية صفية الصايغ بزمن قدره 19.36.32، في حين ذهبت الفضية للكويتية لطيفة الياسين التي قطعت المسافة بزمن قدره 19.39.40 دقيقة، وحصلت السعودية دانية سمباوة على البرونزية بزمن 20:02.34 دقيقة، ويقام في السابعة صباح اليوم على جسر جابر سباق الدراجات الهوائية فردي عام سيدات لليوم الخامس على التوالي.

وتنطلق مساء اليوم منافسات لعبة الهوكي على الجليد ضمن الدورة الخليجية على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بمنطقة بيان، وتتضمن إقامة مباراتين، تجمع الأولى الإمارات مع السعودية في 03:30 عصرا، تليها مباراة الكويت مع البحرين في السابعة مساء.

وقال رئيس النادي فهيد العجمي، في تصريح صحافي، إن النادي قام بتجهيز كل الأمور الفنية والتنظيمية لانطلاق هذا الحدث الرياضي الذي يجمع الأشقاء الخليجيين على أرض الكويت، مضيفا أن النادي قام بتجهيز الصالة لتكون بأبهى صورة لاحتضان المباريات.

وأشاد العجمي بدعم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، ومتابعته الدائمة لكل متطلبات النادي لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الخليجية، معربا عن أمله متابعة محبي هذه اللعبة الأسرع بالعالم لمباريات جميلة بهذه المسابقة التي تقام بنظام الدوري من مرة واحدة.

وعن استعدادات "أزرق الهوكي" للدورة، أوضح أن لاعبي المنتخب جاهزون تماما للمباريات، إذ عاد الفريق قبل أيام من معسكره التدريبي في تركيا، الذي خاض خلاله العديد من المباريات التجريبية القوية مع أهم الأندية التركية، داعيا الجماهير إلى حضور المباريات ومساندة لاعبي الأزرق في مهمتهم لتحقيق الذهب.

تغطية متميزة لـ «الرياضية»

جهود حثيثة تبذلها القناة الثالثة الرياضية بتلفزيون الكويت، بتوجيهات من الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون فهد الغيلاني، ومدير القناة الثالثة حمد الديحاني، وكذلك المراقبين علي عناد وعبدالله الأنصاري وسعد القحطاني، حيث وضعت خطة متكاملة قبل انطلاق البطولة، وسخَّرت كل إمكاناتها وخبرتها وطواقمها من أجل خروجها بالشكل الأمثل.

وتضمنت الخطة تخصيص العديد من البرامج المسجلة والمباشرة للحديث عن البطولة، أبرزها "الاستديو الخليجي"، ويشمل تغطية مباشرة للمنافسات، وكذلك لقاءات ومتابعة للأحداث اليومية وإحصائيات دقيقة من الصباح حتى المساء.

«الإلكترونية» للرجال تبدأ اليوم

تبدأ اليوم منافسات الألعاب الإلكترونية للرجال، ضمن دورة الألعاب الخليجية، بمشاركة لاعبين من 4 دول خليجية، هي: الكويت والسعودية والبحرين والإمارات.

ويتنافس اللاعبون اليوم بلعبة league of legends في قاعة المسيلة بفندق الجميرة، حيث تبدأ المنافسات في الواحدة بعد الظهر، وتستمر حتى المباراة النهائية التي تقام في العاشرة مساء، ويمثل الكويت في هذه الرياضة اللاعبان عبدالله الريش ومشاري الكايد، ويشرف عليهما المدير الفني عبدالله المسباح.

«أزرق السلة» يواجه السعودية

وفي منافسات السلة للرجال يلعب المنتخب الوطني مع نظيره السعودي عند الخامسة عصر اليوم في الدور نصف النهائي من المسابقة على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة 1)، وتلعب كذلك الامارات مع البحرين عند الثامنة مساء في المباراة الاخرى.

وكانت الجولة الخامسة الأخيرة من الدور التمهيدي أسفرت عن فوز قطر على الإمارات 72-61، والبحرين على السعودية 63-51، ليصبح الترتيب بعد ختام الدور التمهيدي كالتالي: الكويت (8 نقاط)، الإمارات والبحرين (6 نقاط لكليهما)، السعودية (5 نقاط)، ليتأهل هذا الرباعي للمربع الذهبي، وتودع قطر المنافسات بعد حلولها في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، إلا أن الخسارة من السعودية كانت حاسمة في خروجها.

يلعب المنتخب الوطني لكرة الصالات (سيدات) على الميدالية الذهبية عند الساعة 7:30 مساء اليوم، في المباراة النهائية للمسابقة، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة 2).

ويسبق المباراة النهائية لقاء آخر بين السعودية والإمارات على المركز الثالث والميدالية البرونزية عند الخامسة عصرا.

وكان "أزرق السيدات" تغلب في الدور نصف النهائي على السعودية 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي، بينما تغلب المنتخب البحريني على نظيره الإماراتي 5-3 في اللقاء الثاني.

«الطائرة» يلتقي قطر

يلتقي المنتخب الوطني للكرة الطائرة نظيره القطري في السابعة مساء اليوم على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، ضمن الجولة الثالثة التي تشهد اليوم أيضا مواجهتي السعودية مع الإمارات في الخامسة مساء، والبحرين مع عمان في الثالثة عصرا، وكان أزرق الطائرة خسر مباراته الثانية أمام عمان بنتيجة شوطين لثلاثة (25-27، 24-26، 25-23، 25-21، 14-16)، كما تغلب منتخب قطر على السعودية بثلاثة أشواط لشوطين (25-18، 25-16، 25-20)، وبذات النتيجة فازت البحرين على الإمارات (25-20، 25-19، 25-23).

وبعد ختام الجولة الثانية، تتصدر قطر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، تليها البحرين بذات الرصيد مع فارق نتائج الأشواط للعنابي، ثم الكويت برصيد 4 نقاط وعمان نقطتين، وأخيرا السعودية والإمارات دون رصيد.

الجودو

تسحب اليوم قرعة منافسات بطولة الجودو في صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو، والتي يشارك فيها 5 دول هي السعودية والبحرين وقطر والإمارات بالإضافة الى الكويت المستضيفة، بينما اعتذرت عمان عن عدم المشاركة.

ومن المقرر أن يتم وزن اللاعبين للأوزان تحت 60 كيلوغراما، وتحت 66 كغم، وتحت 73 كغم، على أن منافسات هذه الفئات غدا على ذات الصالة تستكمل إجراءات وزن اللاعبين، حيث سيتم وزن اللاعبين للأوزان تحت 81 كيلوغراما، وتحت 90 كغم، وتحت 100 كغم، وكذلك فوق 100 كيلوغرام.

الداوود يحتفي بوفود السلة الخليجية

رحَّب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ورئيس اللجنة الفنية في البطولة الخليجية فاضل الداوود، بجميع الوفود الخليجية المشاركة في بطولة كرة السلة التي تقام حاليا في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله للتنس، ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى 31 الجاري.

وأقام الداوود حفل غداء بحضور جميع الوفود الخليجية، وفي مقدمتهم رئيس الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة السلة الشيخ سعود آل ثاني، ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي، ورئيس الاتحاد القطري، ورئيس الاتحاد السعودي، وحكام البطولة، وأعضاء اللجنة الفنية.

back to top