الكويت تستضيف اجتماعاً دولياً لمكافحة الإرهاب بعد غد

نشر في 22-05-2022 | 16:31
آخر تحديث 22-05-2022 | 16:31
الكويت تستضيف بعد غد اجتماع دولي لمكافحة الإرهاب
الكويت تستضيف بعد غد اجتماع دولي لمكافحة الإرهاب
أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض حمد المشعان، أن الكويت تستعد لاستضافة اجتماع دولي لمكافحة الارهاب بعد غد، بشأن مجموعة المقاتلين الارهابيين الأجانب، والمنبثقة من مجاميع التحالف الدولي ضد «داعش».

وقال المشعان لـ «كونا»، امس، ان استضافة الكويت لهذا الاجتماع تأتي استكمالا لجهودها المبذولة في مكافحة الارهاب، والتي تجسدت مؤخرا بمشاركة وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، وترؤسه وفد الكويت في الاجتماع الوزاري للتحالف ضد «داعش»، والذي عُقِد بمدينة مراكش المغربية في 11 الجاري.

وأضاف أن الكويت بذلت جهودا حثيثة ومشتركة مع الدول الأعضاء في المجتمع الدولي لمكافحة «داعش» سواء على نطاق الاجتماعات الدولية أو الوطنية، والتي تتمثل في لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد ضرورة مناقشة وإيجاد طرق جديدة وتشريعات حول كيفية إعادة تأهيل واستقبال المقاتلين في مناطق النزاع، بعد اخضاعهم لمحاكمات عادلة، إضافة إلى أهمية خلق برامج تساهم على تأهليهم وإدماجهم في المجتمع.

وشدد على أهمية بحث جميع التحديات الرئيسية خلال الاجتماع المقرر عقده غدا، لإيجاد حلول للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى ضرورة التنسيق وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء في التحالف الدولي ضد «داعش»، وكيفية الاستفادة من التجارب الوطنية، وتعزيز بناء القدرات في مجال مكافحة الإرهاب.

back to top