صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تطوير التعليم»: إجراء 154 ألف اختبار «ميزة»

شملت طلبة الصفين الخامس والتاسع في 593 مدرسة... ومستمرة حتى بعد غد

أعلن المركز الوطني لتطوير التعليم، أن إجمالي الاختبارات المطبقة على طلاب وطالبات 593 مدرسة مشاركة في الدراسة حتى الخميس الماضي بلغ 154 ألفا و751 اختباراً في مواد اللغتين العربية والإنكليزية، والعلوم، والرياضيات.

وأوضح المركز، في بيان صحافي، أمس، أنه مع تطبيق دراسة "ميزة" الوطنية في دورتها الثالثة وتنفيذها إلكترونياً على مستوى مدارس دولة الكويت الابتدائية والمتوسطة لطلبة الصفين الخامس والتاسع للاسبوع الثاني على التوالي، وصل عدد الاختبارات في اليوم الأول إلى 24098، واليوم الثاني 52132 اختبارا، والثالث 78521، بواقع 45952 اختبارا في اللغة العربية، و34343 في الإنكليزية، و33044 في الرياضيات، و41412 في العلوم.

وأشار إلى أن اختبارات "ميزة" مستمرة حتى الأربعاء من الأسبوع الجاري، لتطبيق المتبقي من الاختبارات البالغ عددها 18095.

من جانب آخر، أقامت وزارة التربية مخيمها الكشفي السنوي الـ 75 تحت عنوان "الكشفية مدرسة"، في ثانوية أحمد الربعي للبنين، حيث افتتح المخيم الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

وأكد المقصيد أن المخيم أقيم في ظروف استثنائية بسبب "كورونا"، حيث كان من المقرر له في يناير الماضي وتم تأجيله للشهر الجاري، مشيراً إلى أنه أقيم في مدرسة أحمد الربعي بسبب حرارة الجو، و"التربية" أصرت على إقامته، لكونه لم يتوقف منذ 75 عاماً.

وأضاف أن المخيم يقام أيضاً في إطار فعاليات الكويت عاصمة للعمل الكشفي 2022، والتي استضافت قبل أيام أكبر ملتقى كشفي عربي، منوهاً ان المخيم شارك فيه أكثر من 500 طالب من مختلف المراحل في المناطق التعليمية والتعليم الخاص.

وأوضح أنه كانت هناك جهود مكثفة وواضحة بذلها التوجيه الفني للكشافة التابع لقطاع التنمية التربوية، بالتعاون والتنسيق مع المناطق التعليمية، لافتاً إلى أنه تضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتوعوية التي قام بها الطلبة.


وذكر المقصيد أن "التربية" تستعد الآن لإقامة المخيم الكشفي الـ 76، والذي سيكون في مقره المعروف بمنطقة كبد، بعد إعادة تأهيله بشكل كامل.

من جانبه، قال الموجه العام للتربية الكشفية والقائد العام للمخيم، إبراهيم العيد، إن "المخيم يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الشبابية كورش عمل تتعلق بالروبورت والخزف والرسم والرماية التي قام بها الطلبة"، لافتاً إلى أن ما يميز هذا المخيم أنه يقام في إطار فعاليات الكويت عاصمة للعمل الكشفي، والتي تم اختيارها خلال اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية.

النجار: «التربية» تهتم بالتنشئة الصالحة للطلبة

أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار اهتمام الوزارة بالتنشئة الصالحة للطلبة، مشيرا إلى أن "مشروع وبشر المخبتين من المشاريع التي نفتخر بها وتحظى بالدعم من جميع قياديي التربية".

وقال النجار، خلال حضوره حفل تدشين المشروع، الذي أقامته مدرسة أم عطية الأنصارية الابتدائية بنات، بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبيت القرآن، إن المشروع يهدف إلى اتقان تلاوة وتجويد القرآن للمنهج المقرر لمادة القرآن الكريم لمعلمات المرحلة الابتدائية.

بدورها، أعربت مديرة المدرسة هيلاء التنيب عن سعادتها بأن تكون المدرسة هي البيئة الحاضنة لهذا المشروع، والذي عكس اجتهاد توجيه التربية الإسلامية والمعلمات، مشيدة بدورهم البارز في الميدان التربوي.

* فهد الرمضان

«التربية» أقامت المخيم الكشفي السنوي الـ 75 في ثانوية أحمد الربعي