صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«GUST» نظمت مؤتمر تطوير التعليم

علم الدين: مواجهة التحديات ‏الاقتصادية والاجتماعية تتطلب ‏تحديث المناهج

  • 22-05-2022

نظم مركز التعليم والتعلم والأبحاث في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» بالتعاون مع المنظمة الأميركية لتطوير التعليم ونجاح الطالب (NOSS) المؤتمر الأول لتطوير التعليم لعام 2022 في الكويت، تحت شعار "توسيع آفاق نجاح الطلبة"، وذلك بدعم من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بحضور مدير منطقة الجهراء التعليمية حمد السعيد ممثلا عن وكيل التعليم العام في وزارة التربية، فضلا عن مشاركة 200 شخص من موجهين ومعلمين واداريين من قطاعي التعليم العام والخاص.

وأكد رئيس جامعة الخليج بالوكالة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، البروفيسور بسام علم الدين، أن مواجهة التحديات ‏الاقتصادية والاجتماعية تتطلب ‏تحديث المناهج التربوية والتعليمية وذلك لإعداد الطلبة ‏‏معرفياً ‏وتقنياً ‏بحيث يتمتعون بقدرات تنافسية وانتاجية عالية.


وشدد علم الدين على أهمية مؤتمر "توسيع آفاق نجاح الطلبة" والذي سلّط الضوء على إعادة تصميم البرامج التربوية، والتركيز بالأخص على مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية، وذلك لما لهما من أهمية ‏كمتطلب أساسي في نجاح الطالب والطالبة في مسيرتهما الأكاديمية.

من ناحيتها، قالت رئيسة مركز التعليم والتعلم والأبحاث في جامعة الخليج د. نورة الجري إن "مركز التعليم والتعلم والأبحاث التابع لجامعة الخليج يسعى لأن يساهم بشكل فعّال في تطوير التعليم ومواكبة آخر الدراسات التربوية والتعليمية، وذلك عن طريق طرح الدورات والورش التدريبية والمؤتمرات مع التركيز على زيادة الحافز الأكاديمي والابداعي لدى الطلاب من جهة، وتنمية وتطوير المناهج وطرق تدريسها من قبل الهيئة التدريسية من جهة أخرى".