صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجارالله لـ الجريدة•: 3200 طالب أجروا اختبار القدرات في الجامعة إلكترونياً لمقرري الرياضيات والإنكليزية

أعلنت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله أن عدد الطلبة الذين ادوا اختبار القدرات الأكاديمية أمس بلغ 3200 في مقرري اللغة الإنكليزية والرياضيات، وتم إجراء جميع الاختبارات إلكترونيا في مختلف كليات الجامعة.

وعن تغيير بعض الاختبارات الإلكترونية وتحويلها إلى ورقية، قالت الجارالله، لـ"الجريدة"، "بسبب إجازة الحداد على رئيس الإمارات رفع المركز الطاقة الاستيعابية له في الاختبارات التي تعقد الأسبوع المقبل، بحيث يضاف إليهم الطلبة الذين تأجلت اختباراتهم التي كانت مقررة في يوم الحداد، حتى لا يتأخر الطلبة عن مواعيد الاختبارات التي يمكن أن تتزامن مع اختبارات الثانوية العامة، مما أوجب تحويلها إلى ورقية".


وأشارت إلى أن موعد الاختبار القادم السبت 28 الجاري، ويشارك فيه 6500 طالب وطالبة، مقسمين على اختبارات ورقية وإلكترونية، مضيفة أن الاختبارات التي ستعقد خلال الفترة المقبلة تخص اللغة الإنكليزية، واللغة العربية، واللغة الفرنسية، والرياضيات.

وتابعت: "لم نرصد أي حالات حرمان من الاختبار الذي أجري أمس، نظرا لالتزام الطلبة بالتعليمات والتقيد بها"، لافتة الى أن منع الطلبة من دخول الاختبارات يأتي بسبب عدم إحضارهم البطاقة المدنية، لذا يجب إحضارها أو الهوية الشخصية أثناء دخول الاختبارات.

* فيصل متعب