«أمانة البلدي» تستعد لتسلم صناديق الاقتراع فور إعلان نتائج الانتخابات

أبا الخيل: الاحتفاظ لحين الانتهاء من البت في الطعون الانتخابية

نشر في 20-05-2022 | 13:54
آخر تحديث 20-05-2022 | 13:54
الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية بالمجلس البلدي عبدالمحسن أبا الخيل
الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية بالمجلس البلدي عبدالمحسن أبا الخيل
أتمت الأمانة العامة للمجلس البلدي استعداداتها وجهوزيتها لتسلم صناديق الاقتراع فور الإعلان عن نتائج انتخابات المجلس البلدي 2022 المقررة غداً.

وقال الأمين العام المساعد للشئون المالية والإدارية بالمجلس البلدي عبدالمحسن أبا الخيل في تصريح صحفي أن الأمانة العامة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتسلم الصناديق وحفظها.

وأوضح أبا الخيل أن المادتين 36 مكرر و39 من قانون الانتخاب حددتا اختصاص الأمانة العامة للمجلس في تسلم الصناديق والاحتفاظ بها إلى حين الانتهاء من البت في جميع الطعون الانتخابية.

وأضاف أن الأمانة العامة تختص بتسلم صناديق الاقتراع لعضوية المجلس البلدي للفصل التشريعي الثالث عشر مشمعة ومختومة من جانب أعضاء السلطة القضائية الذين يترأسون اللجان الانتخابية.

وقال إنه وفقاً للمادة 27 من القانون 35 لسنة 1962 بشأن انتخاب أعضاء المجلس، فإن أعضاء من السلطة القضائية هم من يقومون بتسليم هذه الصناديق للأمانة العامة للمجلس البلدي.

وأوضح أن عملية الاستلام والتسليم تتم عن طريق محاضر رسمية يذكر فيها رقم كل صندوق وأي دائرة يتبع لها ورقم اللجنة الانتخابية واسم عضو السلطة القضائية المشرف عليها، والموظف الذي تسلم الصندوق.

ولفت أبا الخيل سيتم الاحتفاظ بصناديق الاقتراع بمبنى الأمانة العامة إلى حين الانتهاء من البت في الطعون الانتخابية ومن ثم يتم تسليمها بعد ذلك إلى وزارة الداخلية.

back to top