وزارة التربية: الموجهون يشاركون في التقييم العام الحالي

نشر في 19-05-2022
آخر تحديث 19-05-2022 | 20:29
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
بينما عقدت اللجنة المختصة ببحث موضوع الهيكل التنظيمي للموجهين الفنيين، وعملية تقييمهم لرؤساء أقسام المواد الدراسية في المدارس، صباح اليوم، اجتماعا موسعا مع الموجهين العموم والأوائل، بحضور مديري الشؤون التعليمية للمناطق التعليمية الست، ومراقبي المراحل الدراسية، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أنه تم خلال الاجتماع بحث الموضوع من كل جوانبه والاستماع إلى وجهات النظر من جميع الأطراف.

وقالت المصادر إن الاجتماع ناقش آلية التقييم التي تم اعتمادها من قبل وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب مؤخرا، حيث حدد في قراره آلية التقييم وبنودها الـ 4 التي تم إيضاحها، وكيفية وضعها في نموذج التقييم، مشيرة إلى أن الموجه سيضع 40 في المئة من تقييم رئيس القسم، بحسب النشرة التي حددت 10 درجات لكل بند من بنود التقييم الفنية التي يضعها الموجه الفني.

وذكرت المصادر أنه تم خلال الاجتماع إيضاح بنود التقييم وآلياته، وكيفية اعتماد مدير المدرسة لنموذج التقييم بعد الأخذ برأي الموجه في البنود التي تخصه، منوهة إلى أن عملية التقييم ستبدأ نهاية العام الحالي، على أن يتم استكمال بحث موضوع استحداث الهيكل التنظيمي للتوجيه خلال العطلة الصيفية بالتنسيق

مع ديوان الخدمة المدنية.

● فهد الرمضان

back to top