شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المحلية تقدم أقل عرض لمشروع «نفط الكويت»

لبناء شبكة من خطوط التدفق بنحو 77 مليون دولار

نشر في 19-05-2022
آخر تحديث 19-05-2022 | 19:48
 شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المحلية (CGC)
شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المحلية (CGC)
قدمت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المحلية (CGC) أدنى عطاء لمشروع خط أنابيب النفط في الكويت، إذ تقدمت بسعر 23.5 مليون دينار (77 مليون دولار) لعقد مدته خمس سنوات لبناء شبكة من خطوط التدفق لشركة نفط الكويت.

وبحسب "ميد" يغطي نطاق المشروع تطوير شبكة خطوط التدفق والأعمال المرتبطة بها في حقلي نفط أم النقا وجنوب الرتقة، وتم تقديم العطاءات الخاصة بعقد الهندسة والمشتريات والبناء في 10 الجاري، وهي واحدة من سلسلة عقود التدفق التي تم طرحها في الكويت خلال عامي 2021 و2022.

وأشارت "ميد" إلى أن "نفط الكويت" تواصل تقييم العطاءات التي تم تقديمها في مارس لعقد تدفق آخر، يتعلق بتركيب خطوط التدفق والأعمال المرتبطة بها في جنوب وشرق الكويت.

وأضافت أن شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (المقاول المحلي)، قدمت أقل عطاء لمشروع "نفط الكويت" بسعر 139.73 مليون دولار، وقدمت الشركة ثاني أقل عرض بسعر 160.28 مليون دولار.

وتعد خطوط التدفق، في صناعة النفط والغاز، عبارة عن خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحدة بمشعب أو معدات معالجة، تُستخدم خطوط التدفق في الحقول البرية والبحرية، ويمكن أن توجد إما على السطح أو تحت السطح. وفي حقول النفط والغاز الكبيرة، قد تربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمشعب، وقد ينقل خط التجميع التدفق من المشعب إلى مرحلة ما قبل المعالجة أو إلى منشأة نقل أو وعاء.

back to top