«البلدية»: تنظيف مقرات الاقتراع استعداداً لانتخابات «البلدي»

نشر في 19-05-2022 | 17:06
آخر تحديث 19-05-2022 | 17:06
جانب من عمليات التنظيف
جانب من عمليات التنظيف
قالت بلدية الكويت انها أعدت خطة ميدانية خاصة بالاستعدادات لانتخابات المجلس البلدي عن طريق تشكيل فرق عمل ميدانية خاصة بالاستعدادات وتوزيعها على 8 دوائر انتخابية.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي اليوم الخميس إن أعمال فرق بلدية الكويت المكلفة في التحضيرات والاستعدادات لانتخابات المجلس «بلدي2022» المقرر اجرائها السبت المقبل بدأت بأعمال النظافة للمدارس المخصصة لمراكز الاقتراع سواء داخل المدرسة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية أو الأماكن المحيطة.

وأضافت أنه تم أيضاً القيام بأعمال اشغالات الطرق الخاصة بمواقف السيارات وعملية تنظيم دخول الناخبين بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية إلى جانب قيام مفتشي الإعلانات بمتابعة إعلانات المرشحين والمقرات الانتخابية.

وأوضحت أن الخطة تتضمن تكثيف الجولات الميدانية للفرق المختصة للتأكد من التجهيزات اللازمة التي تصب في تسهيل العملية الانتخابية مثل توفير الحاويات داخل وخارج مراكز الاقتراع واتمام عمليات التنظيف إضافة إلى أعمال إشغالات الطرق عبر رفع السيارات المهملة المعيقة لمواقف السيارات المخصصة لناخبين أمام مراكز الاقتراع.

وبينت أنها ستقوم بإزالة أي أكشاك مقامة أمام مراكز الاقتراع وكذلك إزالة إعلانات المرشحين غير المرخصة إضافة إلى التعاون مع وزارة الداخلية في وضع الحواجز لتنظيم عملية دخول وخروج المقترعين عند مدارس مراكز الاقتراع.

ولفتت إلى استمرار عمل الفرق الرقابية حتى الانتهاء من عملية التصويت وفرز النتائج وتنظيف المدارس من الداخل والخارج وإعادتها إلى ما كانت عليه ورفع وإزالة أي إعلان مخالف بشكل عام من الشوارع بجميع المحافظات.

وقالت أن عدد المدارس التي ستجرى فيها عمليات الاقتراع بلغ 76 مدرسة وعدد اللجان الرئيسية والفرعية بلغ 443 ذكوراً وإناثاً.

back to top