جيمي باتلر يقود ميامي لحسم المواجهة الأولى ضد سلتيكس

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 20:04
نجم ميامي جيمي باتلر
نجم ميامي جيمي باتلر
قاد جيمي باتلر فريقه ميامي هيت إلى حسم المواجهة الأولى في الدور النهائي للمنطقة الشرقية، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمام ضيفه بوسطن سلتيكس 118-107 بتسجيله 41 نقطة أمس.

وساهم باتلر بشكل كبير في العودة القوية لميامي في الشوط الثاني من المباراة، خصوصا في الربع الثالث الذي كسبه 39-14، بعدما فرض الضيوف أفضليتهم في الشوط الأول بفارق ثماني نقاط (62-54).

وحقق باتلر تسع متابعات مع خمس تمريرات حاسمة واربع سرقات، وأضاف البديل تايلر هيرو 18 نقطة مع ثماني متابعات، وغايب فنسنت 17 نقطة.

وعلق باتلر على أدائه الرائع قائلا "كان يتعين علينا الرد، وهذا ما غيَّر الأمور. كان يجب أن نلعب بقوة. بذلنا الكثير من الجهد. لقد كانت مباراة مرهقة ضد هؤلاء اللاعبين (سلتيكس). وسيكون الأمر كذلك في كل مرة نلتقي فيها".

وأضاف "جعلنا المباراة سهلة وبسيطة واستفدنا من أخطائهم. هذا ما تغير في الشوط الثاني. لم أغير أي شيء. واصلت لعب كرة السلة بالطريقة الصحيحة. التسجيل عندما أكون متاحا، والتمرير للزميل غير المراقب".

وحاول سلتيكس الذي تأثر بغياب ماركوس سمارت بسبب الإصابة، وآل هورفورد بسبب بروتوكول "كوفيد-19"، تدارك الموقف في الربع الأخير حيث دخله متخلفا بفارق 17 نقطة (76-93)، لكن دون جدوى رغم حسمه في صالحه 31-25.

وضرب جايسون تاتوم بقوة في الشوط الأول بتسجيله 21 نقطة في أعلى غلة له في الربعين الأولين في مسيرته الاحترافية في الأدوار الإقصائية، لكنه اكتفى بتسجيل رميتين حرتين فقط في الربع الثالث قبل أن يضيفه 6 نقاط في الربع الأخير، منهيا المباراة أفضل مسجل في صفوف سلتيكس برصيد 29 نقطة مع ثماني متابعات، و6 تمريرات حاسمة.

back to top