وزارة الصحة لإحياء فكرة بورد للأطباء في رعاية كبار السن

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 00:00
مبني وزارة الصحة
مبني وزارة الصحة
علمت "الجريدة" أن وزير الصحة د. خالد السعيد سيترأس وفد الكويت المغادر إلى جنيف السبت المقبل لحضور اجتماعات الدورة رقم 75 لجمعية الصحة العالمية خلال الفترة من 22 حتى 28 الجاري.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن السعيد سيسلم جائزة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة، الأحد المقبل على هامش اليوم الأول لاجتماعات الدورة بالمشاركة مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ورئيس جمعية الصحة العالمية والتي فازت بها

د. هنادي الحمد من دولة قطر الشقيقة حيث ستتسلم صك الجائزة وشيكا بمبلغ 20 ألف دولار قيمة الجائزة.

وكشفت المصادر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تطورات إيجابية في رعاية كبار السن في الكويت من خلال البرامج والخدمات في وزارة الصحة حيث من المرجح أن يتم إجراء المسح الصحي لكبار السن وفقا للخطة التي كانت موضوعة من قبل لتحديث مؤشرات الرعاية الصحية لكبار السن، إلى جانب إحياء فكرة إنشاء برنامج للدراسات العليا للأطباء من خلال معهد الكويت للاختصاصات الطبية باعتماد بورد كويتي تخصصي للأطباء في رعاية كبار السن . وحول استحداث تخصص تمريض كبار السن بالهيئة التمريضية، أكدت المصادر أن ذلك محل دراسة من جانب كلية التمريض.

وأعربت المصادر عن تفاؤلها بالتطورات الإيجابية المتوقعة للرعاية الصحية لكبار السن بعد أن قام وزير الصحة بفتح الملف عبر إعلانه عن برنامج الزيارات المنزلية لكبار السن من خلال الرعاية الصحية الأولية، وهي البداية المتواضعة لخطوات يتعين على وزارة الصحة أن تقودها من خلال إستراتيجية متعددة القطاعات، وخطة عمل محددة الأهداف يتم وضعها من خلال الالتزام رفيع المستوى بصحة كبار السن .

● عادل سامي

back to top