صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مؤشر أحمال الكهرباء يتخطى حاجز 12.8 ألف ميغاواط

أعمال على طريق المطلاع وراء ضعف المياه في «جابر الأحمد»

بينما سجلت إدارة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات حرارة الطقس، اليوم ، إلى 44 درجة مئوية، قفز مؤشر أحمال الكهرباء، ليصل إلى حاجز 12806 ميغاواط، مقتربا من الخط البرتقالي للمؤشر، وتعد هذه القفزة القياسية الثانية للمؤشر خلال الأيام الماضية، مع بدء ارتفاع درجات حرارة الطقس في البلاد.

وأشار مؤشر الأحمال إلى أن الحد الأقصى للأحمال بلغ أمس 11250 ميغاواط، بفارق 1556 ميغاواط بين أعلى حمل كهربائي وصل إليه المؤشر اليوم .

وأكدت وزارة الكهرباء أن الوضع الكهربائي في البلاد آمن، حيث إن الطاقة القصوى المركّبة في الشبكة نحو 20250 ميغاواط، مبينة أن هناك ارتفاعا طرديا متوقعا للأحمال الكهربائية خلال الأيام القادمة، إذا استمر ارتفاع درجات الحرارة، وأنها على أهبة الاستعداد لتغطية الطلب على الكهرباء.


ودعت المواطنين والمقيمين الى ضرورة اتباع إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، لتخفيف الضغط على المنظومة الكهربائية في البلاد.

في سياق متصل، شهدت مدينة جابر الأحمد ومحطة تعبئة مياه الصبية ضعفا في المياه اليوم ، شعر به المواطنون جراء إجراء بعض الأعمال في الشبكة المائية على طريق المطلاع، التي استغرقت 12 ساعة، وفقا للوزارة، داعية الأهالي إلى الاتصال على 152 في حال الانقطاع الكامل للمياه.

● سيد القصاص