«الصحة»: خدمات إلكترونية جديدة عبر «سهل»

الغريب: قطعناً شوطاً كبيراً في مسارات التحول الرقمي للخدمات الصحية

نشر في 16-05-2022 | 17:43
آخر تحديث 16-05-2022 | 17:43
خدمات جديدة لوزارة الصحة في تطبيق سهل الحكومي
خدمات جديدة لوزارة الصحة في تطبيق سهل الحكومي
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند عن إضافة خدمات جديدة للوزارة عبر تطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، وذلك بتوجيه ومتابعة من وزير الصحة د. خالد السعيد، وكيل الوزارة د. مصطفى رضا.

وأكد السند في تصريح صحافي أن ذلك يمكّن الكوادر الطبية من أطباء ومنتسبي المهن الطبية المساندة الحصول على الخدمات المضافة للتطبيق بسهولة ويسر، مشيراً إلى أن ذلك يأتي متابعة ومواصلة لجهود التحول الرقمي، وميكنة الخدمات الصحية، والتي أثمرت عن إضافة خدمات إلكترونية جديدة عبر تطبيق سهل، بما يتفق مع رؤية 2035 – كويت جديدة، متقدماً بهذا الشأن بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذه الجهود.

من جهته، أوضح المدير في إدارة مكتب وكيل الوزارة المهندس أحمد الغريب أن المستخدم لتطبيق سهل بات يمكنه من عرض وتحميل البيانات الخاصة به، وتشمل تجديد ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وترجمة ترخيص مزاولة المهنة للكوادر الصحية، وشهادة اللياقة الصحية لمتداولي الأغذية، وتغيير المسمى الوظيفي للكوادر الصحية، وشهادة حسن سيرة وسلوك للكوادر الصحية.

وأوضح الغريب أن من الخدمات المضافة أيضاً إمكانية عرض بيانات تطعيم «كوفيد-19»، وتحديث بيانات شهادة تطعيم كوفيد-19 «مطابَقة الاسم ورقم الجواز».

وأشار إلى دعم وزير الصحة د. خالد السعيد ووكيل الوزارة د. مصطفي رضا إلى كل مسارات التحول الرقمي للخدمات في الوزارة، والتي تم قطع شوطاً كبيراً فيها.

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد إضافة خدمات إلكترونية جديدة، تسهيلاً على المراجع الكريم.

back to top