الهيئة العامة للشباب تطلق برنامج «إدارة المرافق»

ضمن المشروع التنموي «صناع العمل»

نشر في 16-05-2022
آخر تحديث 16-05-2022 | 17:41
مبني الهيئة العامة للشباب
مبني الهيئة العامة للشباب
أطلقت الهيئة العامة للشباب برنامج "إدارة المرافق والأمن والسلامة والبيئة" الموسم الثالث ضمن المشروع التنموي "صناع العمل"، المدرج في برنامج العمل الحكومي بمحور تطوير رأس المال البشري، بهدف تأهيل الشباب الكويتيين حديثي التخرج في المشروعات التنموية، وتوفير فرص عمل لهم بعد تدريبهم وصقل قدراتهم.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور مشعل الربيع، في كلمة ألقاها، اليوم ، قبل انطلاق الموسم الثالث، إن "البرنامج يعد مشروعا تدريبيا تتخلله دورات متخصصة نظرية وميدانية وفق جدول زمني مدته 3 أشهر، ويتضمن 50 متدربا ومتدربة".

وأضاف الربيع أن البرنامج يهدف لتأهيل الشباب الكويتيين حديثي التخرج في التخصصات الهندسية، وتوظيفهم في الشركات التي تهتم بمجال إدارة المرافق، بعد اكتسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل عن طريق تنفيذ عدد من البرامج المتخصصة وإقامة الدورات التدريبية في إدارة المرافق.

وأشار إلى تأهيل المتدربين عبر استخدام أساليب علمية حديثة لإدارة المرافق والإشراف على التدريب من قبل اختصاصيين تكون مهمتهم اعتماد شهادات المتدربين في "المرافق" بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر أن "إدارة المرافق" يعد أحد المشاريع الفرعية ضمن مشروع "صناع العمل" المدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية (2021 -2025)، إذ يعمل على إعداد مشاريع متكاملة للشباب ضمن مجالات السياسة الوطنية للشباب والتي أقرها مجلس الوزراء والمكلفة بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.

وفي مجال آخر، حصل الفريق الكويتي التابع للهيئة العامة للشباب (Blue Tech Youth Valley) على المركز الأول في أولمبياد الوطن العربي للذكاء الاصطناعي (AIO 2022)، المقامة في المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الأنظمة المدمجة (انترنت الأشياء) عن مشروع مستعمرة الكويت الذكية على سطح القمر ( Blue Tech Lunar Base).

وأعلنت الهيئة، في بيان صحافي، اليوم ، أن هذا الحدث ينظم لأول مرة على مستوى الوطن العربي بين الجمعية العربية للروبوت ومركز

(STEAM)، مشيرة إلى أنه يسلط الضوء على قضايا ومشاكل عربية وعالمية حيوية، ويشجع الشباب العربي على الدراسة والبحث والاستقصاء، ولتحويل الطاقات إلى ابتكار حلول للمشاكل التي يواجهها الوطن العربي والعالم.

ولفتت إلى سعي الهيئة لاستثمار طاقات الشباب ضمن رؤية "كويت جديدة 2035"، عبر تمكينهم بمجالات تتسم بالابتكار العلمي والتكنولوجي، ما يسهم في تعزيز وتطوير مهاراتهم في هذه المجالات التي تحتاج إليها البلاد.

وأضافت الهيئة أن الطالبين عبدالرزاق القلاف وحوراء ميرزا مثلا الفريق في الأولمبياد، تحت إشراف المدرب محمد الظفيري، وتم التنافس مع 12 فريقا في مجال النظام المضمن.

فريقها يفوز بالمركز الأول في أولمبياد الذكاء الاصطناعي العربي
back to top