stc تشارك في «قمة القادة 2022» بتنظيم من «SAMENA»

لمناقشة رؤى السوق وسبل الاستفادة من إمكانات العصر الرقمي المتطور

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 19:54
الرئيس التنفيذي لشركة stc  المهندس مزيد بن ناصر الحربي خلال مشاركته في القمة
الرئيس التنفيذي لشركة stc المهندس مزيد بن ناصر الحربي خلال مشاركته في القمة
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc مشاركتها في "قمة القادة 2022"، المنصة الرائدة في مجال الاتصالات بتنظيم من قبل مجلس الاتصالات SAMENA، والتي أقيمت في دبي، بهدف تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين، ودفع التعاون، وعرض أحدث الابتكارات، وتبادل المعرفة بين المشاركين، مع التركيز على تحقيق التكامل.

وجاءت مشاركة stc في القمة جزءاً من استراتيجيتها المستمرة لتكوين علاقات مع اللاعبين الرئيسيين في جميع أنحاء المنطقة مع تبادل الأفكار القيمة حول الصناعة.

وركز موضوع قمة القادة هذا العام على "الازدهار بالمرونة والتكامل في عالم الفرص الجديدة"، حيث اجتمع اللاعبون الرئيسيون وقادة الصناعة لمناقشة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بسوق الاتصالات والحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي بيان لها، أشارت stc إلى أن الحدث تألف من 7 جلسات نقاشية منفصلة تغطي كل منها جانبا من جوانب التكامل، وأهمية استثمارات البنية التحتية للاتصال، وسياسة عصر 5G ودور تمكين الأعمال، لاسيما مع بدء الاقتصاد الرقمي في التفاعل مع الاقتصاد الذي يقوده الفضاء.

وشارك المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة stc، عضو مجلس الإدارة في مجلس الاتصالات SAMENA، في "قمة القادة 2022".

كما شارك مشاري الحمد المدير العام لإدارة المبيعات والحسابات في solutions by stc، ذراع stc المتخصص في توفير خدمات الشركات، في محاضرة بعنوان "أوجه التكامل بين السحابة والشبكات: تحقيق المرونة في تقديم الخدمات"، والتي تضمنت مناقشة متقدمة حول مرونة السحابة، والسحابة الهجينة، والسحابة المؤمنة، والسحاب المتعدد، والأمن السيبراني، ونماذج الخدمات السحابية، و"X2B"، وتكامل الشبكات والسحابة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الخدمات المالية FinTech.

من خلال دورها كشركة رائدة في أسواق الاتصالات الإقليمية والدولية، عرضت stc إنجازاتها والتحديات المختلفة التي واجهتها لتحقيق أهدافها المستهدفة، وتضمنت إحداها الاستفادة من أحدث التطورات العالمية السريعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث وسعت stc وجودها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الاستحواذ على كواليتي نت، التي أصبحت الآن solutions by stc في مايو 2019. وقد مكّن الاستحواذ الاستراتيجي لـ stc من توفير مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المبتكرة على مستوى الأفراد والمؤسسات. وتوسعت الشركة في هذه الرؤية عبر استحواذها الأخير على شركة البوابة الإلكترونية القابضة في أبريل 2022. وساعدت هذه الإنجازات المهمة stc في تزويد قاعدة عملائها المتنوعة بأحدث الخدمات وأكثرها تقدمًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية .

من ناحية أخرى، سلطت stc الضوء على أن مشاركتها تعد بمثابة فرصة للتواصل مع خبراء الصناعة لتبادل الأفكار والمعرفة للاستفادة من الفرص في السوق من خلال منصة راسخة مثل قمة القادة، حيث تتماشى المشاركة في الأحداث الرئيسية داخل الصناعة مع استراتيجية stc لتمكين التحول الرقمي وإثراء تجربة رحلة العميل، وهذا بدوره سيزود stc بالمعرفة والقدرة على تنفيذ الحلول الرقمية الرائدة التي ستحافظ على مكانة stc كشركة رائدة في هذا المجال.

ومن خلال استثماراتها الاستراتيجية في البنية التحتية للجيل الخامس، نجحت stc في التطور لتصبح شركة رائدة تقدم الخدمات الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء (IOT) ومراكز البيانات، بالإضافة إلى حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات المتكاملة، مما يمكن stc الآن من دعم رؤية المؤسسات والحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال حلول مبتكرة مصممة لتناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة.

الجدير بالذكر أن قمة قادة الاتصالات لمجلس SAMENA هي المنصة السنوية للقيادة في الصناعة التي تعرض أفكار تطوير القطاع الخاص بـ SAMENA، وسبل تعزيز القطاعين العام والخاص عبر صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي يتم تقديمها بالتعاون مع هواوي.

وشهدت الفعالية حضور رؤساء مجلس الإدارة والرؤساء التنفيذيين لشركات خدمات الاتصالات الرائدة والمنظمين والوزراء والمستثمرين والمؤثرين وصناع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك قادة الإعلام، لمشاهدة وإثراء تبادل المعرفة حول الأعمال المهمة والسياسات والتحديات التنظيمية، بالإضافة إلى فتح الأبواب لفرص جديدة.

back to top