إشبيلية لضمان التأهل لدوري الأبطال

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 00:00
نجم إشبيلية أوكامبوس
نجم إشبيلية أوكامبوس
يبحث إشبيلية عن نقطة التعادل أمام مضيفه أتلتيكو مدريد اليوم في مباراة قوية ضمن المرحلة الـ 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لضمان مركز رابع مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبتعادله الثالث توالياً، على أرضه ضد مايوركا الأربعاء، أجّل الفريق الأندلسي تأهله للمسابقة القارية، نظرا للفارق البالغ خمس نقاط مع خامس الترتيب ريال بيتيس، علما بأن افضلية المواجهات المباشرة بينهما تصب في مصلحة إشبيلية.

ويحتاج إشبيلية إلى نقطة في آخر مباراتين لضمان التقدم على جاره الأندلسي، علما بأن نتائجه تراجعت كثيرا مع الخط المستقيم قبل نهاية الموسم، إذ حقق فوزين فقط في عشر مباريات، ما رفع مستوى الضغوط على مدربه خولين لوبيتيغي.

وكان إشبيلية المطارد الجدي لريال مدريد المتوج هذا الموسم، قبل أن تتدهور نتائجه ويخرج من دور الـ16 في كأس إسبانيا أمام غريمه بيتيس ومن الدور عينه أمام وست هام الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، الذي يعد من الاختصاصيين بإحراز لقبها.

في المقابل، كان فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه التشي كافياً لضمانه الحلول بينه الأربعة الأوائل، نظرا لأفضلية النتائج المباشرة التي تصب في مصلحته، وذلك برغم الموسم المتقلب لبطل الموسم الماضي.

وكان ريال مدريد قد ضمن إحراز اللقب، فيما يبدو برشلونة الأقرب إلى المركز الثاني لتفوقه بفارق 5 نقاط على أتلتيكو مدريد.

ويبدو اللحاق ببرشلونة أمراً صعباً لـ"كولتشونيروس"، نظرا لفارق النقاط الخمس، علما بأن النادي الكاتالوني يحل على خيتافي الخامس عشر اليوم قبل أن ينهي مشواره مستضيفاً فياريال السابع.

ولايزال فياريال (56) وريال سوسييداد (59) يتبارزان نحو مقاعد مؤهل إلى يوروبا ليغ، وهما يتواجهان معاً على ملعب الأول لا سيراميكا.

وفي أسفل القاع، هبط ليفانتي فيما يحتل مايوركا (33) المركز الثامن عشر وألافيس (31) التاسع عشر، لكن الفارق يبلغ نقطتين بين قادش السابع عشر ومايوركا.

back to top