ميلان يستقبل أتالانتا وعينه على الاقتراب من اللقب

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 00:04
لاعبو ميلان خلال مباراة سابقة
لاعبو ميلان خلال مباراة سابقة
يسعى ميلان إلى الاقتراب خطوة إضافية نحو لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حال فاز على ضيفه أتالانتا اليوم، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة.
يستقبل ميلان على ملعبه "سان سيرو" أتالانتا اليوم، وهو يعلم تمام العلم أن الظفر بالنقاط الثلاث لهذه المباراة، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي، قد تضمن له خطف اللقب من حامله ومطارده المباشر إنتر، في حال خسارة الأخير أمام كالياري اليوم أيضا.

ويحتاج ميلان المتصدّر حالياً مع 80 نقطة إلى أربع نقاط من آخر مباراتين له هذا الموسم، ويقف على شفا إحراز أول لقب له في الدوري الإيطالي منذ 2011، كما أنه يُمكن أن يُتوّج بعد أسبوع أمام ساسوولو، أحد الفرق الـ 6، التي مازالت تتنافس على تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسيعزز ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي تقدمه بفارق نقطتين على إنتر حامل اللقب إلى خمس نقاط إذا ما تغلّب على أتالانتا الذي لايزال يسعى لخطف بطاقة التأهل للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسيضطر إنتر بعد ذلك للفوز في كالياري لضمان فرصة أخيرة نهاية الأسبوع المقبل في آخر مراحل الدوري.

وتُعتبر المهمة سهلة على الورق بالنسبة إلى "نيراتسوري"، نظراً إلى الفجوة الكبيرة مع مضيفه.

ولايزال فريق المدرب سيموني إنزاغي منتشياً بعد فوزه المثير 4-2 بعد التمديد بكأس إيطاليا على خصمه القديم يوفنتوس الأربعاء، ويأمل في استخدام هذه الجرعة الزائدة من الثقة للاحتفاظ بلقب "سيري أ".

وقال إنزاغي بعد رفع الكأس في الملعب الأولمبي في روما إنه "كلما احتجت إلى ردّ من الفريق، تلقيت رداً، من يوليو حتى اليوم".

وأضاف "لقد كانت أفعوانية عاطفية طويلة".

من جهته، لايزال كالياري متمسكاً بالبقاء في الدرجة الأولى، مظهراً روحه القتالية العالية الأسبوع الماضي بانتزاع نقطة في ساليرنيتانا بفضل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومع وجوده في منطقة الهبوط في المركز الثامن عشر متأخراً بفارق نقطة خلف ساليرنيتانا، أنقذ كالياري نفسه من هبوط شبه مؤكد في ساليرنو.

ويواجه فريق جزيرة ساردينيا، إنتر ثم فينيتسيا متذيل الترتيب في اليوم الأخير، على أمل الخروج منها ضامناً مكانه في الأولى.

وأبقت نتائج الأسبوع الماضي الشكوك حول أكثر من الربع الأخير لترتيب الدرجة الأولى في دائرة خطر الهبوط، مع فوز جنوى المفاجئ على يوفنتوس 2-1، وفوز فينيتسيا 4-3 على بولونيا، ما أدى إلى تقليص الفارق عن سبيتسيا وسمبدوريا اللذين يحتلان المركز الخامس عشر.

الأنظار نحو تونالي

وسط كل ذلك، تتوجه الأنظار إلى ساندرو تونالي الذي وافق على خفض راتبه ليجعل انتقاله إلى ميلان من بريشيا دائماً الصيف الماضي، وقد بلغ الدولي الإيطالي مرحلة النضوج في خط وسط "روسونيري" الموسم الحالي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً أهدافاً حاسمة في لاتسيو وفيرونا خلال الأسابيع الأخيرة. وبالتالي هناك أشياء قليلة تجعل منتج بريشيا الشاب أكثر سعادة، منها التغلب على أكبر منافسي فريقه السابق أتالانتا، ليخطو خطوة أخرى نحو لقب الدوري الإيطالي.

back to top