سعد الدهش: كتاب كثيرون لا يملكون موهبة كتابة السيناريو والحوار

خلال ورشة فنية نظمتها رابطة الأدباء الكويتيين

نشر في 13-05-2022
آخر تحديث 13-05-2022 | 00:04
الكاتب سعد الدهش
الكاتب سعد الدهش
أكد الكاتب سعد الدهش أنه قدم أكثر من 30 عملا أدبيا تضمن عشرات المسرحيات والمسلسلات الإذاعية، إضافة إلى الكتب والدراسات والبحوث العديدة، وأنه يمتلك دار "أروقة" للنشر والتوزيع عمرها سنتان، حيث قامت بطباعة 70 إصدارا مميزا، علاوة على كتاب يمثل تحفة فنية يتناول الشعراء العرب المعاصرين من المحيط إلى الخليج، سيرى النور قريبا.

وقال الدهش، لـ"الجريدة"، على هامش فعاليات ورشة "فن دورة كتابة السيناريو والحوار"، التي أقيمت في رابطة الأدباء الكويتيين، إن هناك رغبة صادقة في إعادة وازدهار الحركة الثقافية والأدبية، خاصة أن الكويت كانت رائدة في هذا المجال وستبقى كذلك.

وحول أهداف الدورة، وما سيتم تقديمه خلالها، كشف أنه سيقدم تجربته الشخصية من الألف إلى الياء عبر 30 عاما، حتى يستلهم منها الآخرون الخبرة. وعن أهم الخطوات التي تؤهل الشخص ليصبح كاتب سيناريو ناجحا، أوضح أن الموهبة شيء ضروري، ويجب أن تصقل بالتعلم وإن كان هناك كتاب كثيرون لا يملكون الموهبة لكتابة السيناريو والحوار.

وفيما إذا كانت هذه الدورة تؤهل المشاركين فيها ليصبحوا كتاب سيناريو أم يحتاجون إلى دورات أخرى ذكر أنه يراهن على هذه الدورة، خاصة أن آخر يوم ستقام فيه ورشة عمل، وسيكون هناك تواصل مع المشاركين بعد انتهاء الدورة، مشددا على أن الخبرة تأتي من خلال التجربة العملية، والعمل النظري لا يغني نهائيا عن العمل في أرض الواقع.

فضة المعيلي

back to top