صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صادق بهبهاني: «خلني ساكت» يمثّل الكويت ضمن مهرجان أفلام السعودية الثامن

يجهز لمسلسل درامي قصير لم يستقر على اسمه وأبطاله

يخوض المخرج صادق بهبهاني غمار المنافسة بفيلمه "خلني ساكت" في مسابقة الأفلام الخليجية الطويلة ضمن مهرجان أفلام السعودية.

سيشارك فيلم "خلني ساكت" لمخرجه ومؤلفه صادق بهبهاني في مهرجان أفلام السعودية، الذي ينطلق بين 2 و9 يونيو المقبل، حيث يمثّل دولة الكويت ضمن مسابقة الأفلام الخليجية الطويلة.

وفي تصريح لـ "الجريدة"، قال بهبهاني إنها المرة الأولى الذي يشارك بها في مهرجان أفلام السعودية، لافتا إلى أنه مهرجان مهم في دورته الثامنة، وأنه لأول مرة يكون على النطاق الخليجي، فقد كان في السابق على النطاق المحلي، وهذه المرة لديهم مسابقة الأفلام الخليجية الطويلة، وتم اختيار فيلم "خلني ساكت" ضمن مسابقة الأفلام الطويلة عن فئة الأفلام الخليجية الطويلة.

ورأى بهبهاني أن المهرجانات مهمة، لأنها مفيدة جدا، وفيها تنافس بين الأفلام خاصة في السينما الخليجية، حيث إن السينمائيين يجتهدون في أن تكون وفرة في الأفلام على مستوى عال من الأمور الفنية، مضيفا أن المهرجانات فرصة لتواصل وتبادل الخبرات والتجارب ووجهات النظر.

وعند سؤاله: هل حقق فيلم "خلني ساكت" صدى، وإلام يرجع السبب؟ أجاب: "قمنا بالاجتهاد وتضمين كل معايير وأساسيات السينما، ولذلك السبب نال صدى، سواء من الجمهور أو من حيث اختياره في مهرجان الأفلام السعودية، لافتا إلى أن الفيلم حصل على جائزة الدولة التشجيعية لعام 2021.


وعن جديده من الأعمال الفنية، قال إنه لا يزال في طور التجهيز، وإلى الآن لم يتم الاستقرار على الاسم والأبطال، وأنه سيكون مسلسلا دراميا من المسلسلات القصيرة.

كوميديا ساخرة

يُذكر أن فيلم "خلّني ساكت" اجتماعي، ويدور في إطار كوميدي ساخر يناقش العديد من القضايا، وفكرته تدور حول شخصية "عيد"، الذي يتّصف بأنه مواطن بسيط يعيش في أجواء هادئة وجميلة يتمناها أي إنسان في الحياة، فلا تعترضه أي مشكلة، فيما هو يملّ من وتيرة الحياة التي تسير على نمط واحد، وهو عدم مواجهته أي مشكلة، ومن ثَمّ يبدأ في البحث عن أي مشكلة، حتى يكسر الروتين، ويناقش الوضع الذي يمرّ به مع عدة أشخاص في الفيلم، ليستنتج أن هذا هو الوضع السائد. تتطور الأحداث، وينتقل عيد من حال إلى حال، ويرث من والدته محلاً للعطارة، كما ينجح في صناعة عطر جديد يسميه "جاب العيد".

يشارك في الفيلم نخبة كبيرة من نجوم الساحة الفنية: عبدالله الخضر، وأحمد الفرج، وأحمد العونان، وشوق، وإبراهيم الشيخلي، وفيصل بوغازي، وجمال الشطي، ورابعة اليوسف، وخالد السجاري، وحسين المهنا، وبمشاركة مميزة من الإعلامية أمل عبدالله، والمذيع عبدالعزيز درويش.

فضة المعيلي